وصفات وخلطات البشرة

مقشر للشفايف وتوريدها و7 وصفات لعمل سكراب للشفايف فى المنزل

مقشر للشفايف وتوريدها من أهم المستحضرات التي تحتاج إليها كل سيدة وفتاة، خاصة في الأجواء الشتوية، والتي تؤدي دائمًا إلى جفاف الشفاة، وبالتالي تقشرها، وهو ما يؤدي إلى مظهر سئ ويزعج أي سيدة أو فتاة.

وتسعى كل فتاة وسيدة إلى الحصول على مظهر شفاة جذاب، شفاة ناعمة وممتلئة ونضرة ومتوردة، وذلك لأن هذا المظهر يبرز جمال وجاذبية الوجه، ويجعل أي امرأة تشعر بالثقة، وبالطبع هذا المظهر يحتاج إلى عناية مستمرة لأن نسيج الشفاة من أكثر الأنسجة رقة وحساسية، وبالتالي تتأثر بسرعة بمختلف أنواع العوامل الخارجية والداخلية.

ومظهر الشفاة يتوقف على الكثير من الأمور أهمها صحة الجسم بشكل عام، حيث أن اصفرار الشفاة أو مظهرها الباهت قد يكون مؤشر لعدد من الأمراض أبرزها الأنيميا، كذلك جفاف الشفاة قد تعني أن الجسم يحتاج إلى الماء والسوائل والفيتامينات والمعادن، الموجودة في الفواكه والخضروات.

مقشر الشفايف وتوريدها

واستخدام مقشر للشفايف وتوريدها يعتبر من الحلول والخطوات الأساسية التي يمكن أن تحافظ على صحة الشفاة ومظهرها.

لماذا نستخدم مقشر للشفايف وتوريدها ؟

نحتاج مقشر الشفاة وتوريدها من أجل إعطاء مظهر جذاب للشفاة، وذلك من خلال إزالة الطبقة البيضاء الرقيقة والجافة من الشفاة، وترطيب الشفاة بعمق، كذلك إعطاء الشفاة مظهرًا جذاب. وهذه الطبقة الرقيقة إن تراكمت على الشفاة تعطي مظهرًا سيئًا للغاية، ولكن بالتقشير يتحسن مظهر الشفاة تدريجيًا، وتتحسن الدورة الدموية بشكل سريع وفعال للغاية.

المشكلات التي تواجهها الشفاة

تواجه الشفاة العديد من المشكلات سواء الصحية أو الجمالية، وغالبًا ما يكون سبب هذه المشكلات أحد العوامل التالية:

  1. الأنيميا والتي تترك الشفاة صفراء وباهتة، وبالطبع تحتاج إلى علاج بالمكملات الغذائية والحديد.
  2. الجفاف والذي يحتاج إلى تكثيف السوائل والمشروبات، وكذلك الخضروات والفاكهة، من أجل إعطاء الشفاة الحجم واللون والمظهر الصحي.
  3. السواد وتقشر الشفاة، وهنا يصبح استخدام مقشر للشفايف وتوريدها من أجل معالجة هذه الأعراض والمظهر السيئ.
  4. الجروح في الشفاة والتي غالبًا ما تحدث بسبب العوامل الخارجية، مثل الهواء، الشمس، الأتربة، الحرارة، الرطوبة، وكل هذه الأعراض تحتاج إلى عناية بمقشر ومرطب.

سكراب الشفايف

الأسكراب هو أحد المستحضرات التجميلية، التي تتميز بأنها خليط من مواد لها قوام حبيبي، وذلك لكي تساعد هذه الحبيبات في التخلص من مشكلة الجفاف أو القشور، وبالتالي ترك الشفاة رطبة وناعمة.

يمكن بسهولة تصنيع الأسكراب في المنزل بمكونات بسيطة للغاية، ومتوافرة في كل المنازل، ولا تتكلف الكثير من الأموال، ويجب أن يتم استخدام الأسكرب مرتين أسبوعيًا من أجل الحفاظ على المظهر الجذاب والصحي.

تحضير مقشر للشفايف وتوريدها في المنزل

هناك العديد من الوصفات التي يمكنك تجربتها في المنزل لتصنيع الأسكرب.

1.العسل والليمون

الليمون يعتبر من أهم أنواع مضادات البكتريا والفطريات، وبالتالي يعتبر من أفضل المواد التي يمكن استخدامها في تقشير البشرة، فالليمون قدرات كبيرة في إزالة الجلد والخلايا الميتة، ويعتبر مضاد للأكسدة، ومن المواد التي تساعد على تفتيح لون البشرة، كما أنه يستخدم في العديد من مستحضرات الترطيب.

كل ما عليك أن تضيفي ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من عصير الليمون، وخلطهم معًا، وبعدها تطبيق الخليط على الشفاة.

2. الشوكولاتة والسكر البني

وذلك عن طريق خلط الكاكاو والذي يعد مقشر فعال ورقيق على الشفاة، مع السكر البني، وبعدها إضافة زيت مرطب، يفضل أن يكون زيت جوز الهند، أو زيت اللوز، أو زبدة الشيا والتي يعرف قدراتها الكبيرة في الترطيب.

3. القهوة والسكر البني

للقهوة نفس تأثير الكاكاو بالإضافة إلى كونها مضاد للأكسدة، وبالتالي تحسن في مظهر الشفاة بشكل ملحوظ. كذلك يمكن استخدام سكرب القهوة بالسكر والزيت على الجسم، وهناك العديد من الأبحاث التي تؤكد أن للقهوة فاعلية كبيرة في التخلص من السيلوليت بالجسم.

4.التوت والفراولة

التوت والفراولة من الثمار ذات اللون الأحمر المثير والتي تساعد على إكساب الشفاة لون جذاب، وأيضًا تسهم بشكل كبير في تجديد الخلايا، فقط بإضافة السكر وزيت الزيتون. وهذا الخليط بخلاف كونه مقشر للشفايف وتوريدها يساعد في حل العديد من المشكلات الأخرى، مثل تهدئة الشفاة، وتلطيف الألم والالتهابات وعلاج التشققات.

5.جوز الهند والعسل

جوز الهند من أفضل المواد التي تستخدم في الترطيب والتقشير وذلك بسبب قوامه الخشن. ومزج جوز الهند مع العسل يقضي على مشكلات البكتريا وكذلك يحفز الخلايا على  التجدد، وحين نضيف السكر البني للخليط يمكننا أن نزيل أي جلد أو خلايا ميتة.

6. زيت النعناع وبذور العنب

زيت النعناع من الزيوت الخفيفة والتي تناسب البشرة وتعطي إحساس بالانتعاش. وهو من المواد المطهرة والتي تساعد في غلق المسام وبالتالي الحفاظ على رطوبة الشفاة، أما بذور العنب فيساعد على التقشير والتخلص من الجلد الميت.

7.القرفة والعسل

وكلاهما من المكونات الهامة والمفيدة للجسم، والتي تساعد في زيادة الدورة الدموي في الجسم. وبالتالي بعد استخدام هذا الخليط نجد أن منطقة الاستخدام توردت، بل وأصبحت نضرة وجميلة، وكذلك حمراء وممتلئة ومغرية، وحين يضاف إلى الخليط زيت الزيتون يصبح الترطيب أعمق.

مقشر الشفايف بالقرفة والعسل

معايير أساسية للحفاظ على جمال الشفاة ونضارتها

  • شرب 2 لتر من الماء أو أكثر كل يوم، وذلك من أجل الحفاظ على رطوبة الشفاة ومرونتها. وأيضًا تجنب العديد من المشكلات في الجسم، كالسمنة والتخلص من السموم.
  • القيام بتحليل صورة دم كاملة للتأكد من نسب الهيموجلوبين في الجسم، وأن الجسم لا يعاني من الأنيميا.
  • الترطيب المستمر بالمستحضرات مهم ويساعد في جعل مظهر الشفاة صحي.
  • الأسكرب مرتين أسبوعيًا يحفز الدورة الدموية ويجدد فيها الخلايا
  • استخدام الكمامة في الأجواء الصعبة، مثل الهواء الشديد أو الحرارة أو الأتربة يساعد في الحفاظ على صحة الشفاة ومظهرها.
  • في حالة إصابة الشفاة بالجفاف أو التشققات أو الجروح تجنب تمامًا لمسها أو تقشيرها. لأن التقشير في هذه الحالة قد يؤدي إلى سوء حالة الشفاة أكثر.

قبل البدأ في التقشير عليك أن:

  1. تخصيص فرشاة نظيفة وناعمة من أجل عملية التقشير.
  2. استخدمي المرطب بشكل مستمر.
  3. طبقي التقشير مرتين أسبوعيًا
  4. ضعي واق للشمس على الشفاة قبل الخروج.
  5. تناولي الكثير من الخضروات والفاكهة والمياه يوميًا.
  6. إياك وعض الشفاة أو لعقها لأن ذلك يزيد من مشكلة الجفاف.
  7. عند وضع المقشر طبقيه بطريقة رقيقة وتدليك دائري غير عنيف.
  8. بعد التخلص من المقشر وغسل الشفاة وبعدها ترطيبها بعمق.

يمكنك شراء مقشر جاهز للشفاة من الصيدليات أو من موقع سوق من هنا، احرصي باستمرار على ترطيب وجهك والشفاة، والعناية بصحتك بشكل عام، لأن ما يحدث مع من الداخل يبرز ويظهر على مظهرك وجمالك.

إليك أيضًا

X

لمياء شاهين

محررة إلكترونية .. خبرة في مختلف أنواع الكتابة والتحرير؛ الخبر، المقال، القصة القصيرة، التقارير، التغطيات الصحفية، التغريدات والمنشورات، الأبحاث العلمية، والسيناريو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى