وصفات وخلطات البشرة

وصفات لتفتيح البشرة السمراء بسرعة ومن أول مرة

وصفات لتفتيح البشرة من الأمور التي تبحث عنها الكثير من السيدات والفتيات، وذلك ليس رغبة في اللون الأبيض، ولكن رغبة في تحسين حالة البشرة، والتي غالبًا ما يتغير لونها نتيجة العديد من الأمور التي تضر البشرة مثل العوامل الخارجية مثل التلوث او تغيير روتين الحياة اليومي.

لماذا تحتاج إلى وصفات لتفتيح البشرة؟

نحتاج إلى تفتيح لون البشرة بسبب الأضرار التي قد تتعرض لها بشكل يومي، وهذه الأضرار يمكننا اختصارها في عدد من النقاط وهي:

  1. التعرض المستمر للشمس وللحرارة.
  2. آثار الحبوب والندوب
  3. البقع الداكنة نتيجة التصبغات والتي قد تحدث بسبب الحمل
  4. استخدام المساحيق التجميلية الغير مناسبة للبشرة

استخدام وصفات التفتيح يحتاج منك إلى الصبر والانتظار لكي تصلي إلى النتيجة المرجوة، وقبل تطبيق أي وصفة من وصفات تفتيح البشرة عليك أن تنظفي بشرتك جيدًا، وأن تهتمي بترطيبها بعمق.

إليك أهم وصفات تفتيح البشرة السمراء طبيعيا

1.وصفة الطماطم – مناسبة للبشرة الدهنية-

الطماطم من المواد التي تساعد على تفتيح البشرة الدهنية، فالطماطم تؤدي إلى انقباض المسام، وبالتالي الحد بشكل كبير من مشكلة حب الشباب، لذا كل ما عليك فعله إحضار ثمرة طماطم وهرسها جيدًا، وبعدها توزيعها على البشرة، ومن ثم تركها لتجف- تحتاج حوالي عشرون دقيقة لتجف- بعدها تشطف البشرة بالماء الفاتر. وينصح تكرار هذه الخلطة مرتين أسبوعيًا.

لتجنب هياج البشرة يمكنك خلط الطماطم المهروسة مع ملعقة من الزبادي، وملعقة أخرى من دقيق الشوفان، وبعدها تطبيق الماسك على البشرة لمدة تلت ساعة، ثم غسل البشرة بالماء الدافئ.

2. وصفة قشر البرتقال للبشرة الدهنية والمختلطة

هذه الخلطة تحتاج إلى قشر البرتقال المجفف، والذي يعمل على تفتيح البشرة، وكذلك تقليل أي تصبغات في البشرة، أيضًا يحد قشر البرتقال من الدهون التي تفرز في البشرة، كل ما عليك سحق القشر المجفف مع ماء الورد، وخلطهم جيدًا، وتركهم لمدة خمسة عشر دقيقة على البشرة، ومن ثم غسلها بالماء الفاتر.

وصفات لتفتيح البشرة السمراء

3. وصفة التفاح والليمون للبشرة الدهنية

هذه الوصفة لها أثرها الكبير في التخلص من دهنية البشرة، كل ما عليك هو هرس شريحة من التفاح مع ملعقتين من عصير الليمون، ويعدها تطبيق الخليط على البشرة، ومن ثم غسل الوجه جيدًا وتجفيفه، وترطيبه.

4. وصفة العسل والأفوكادو للبشرة الجافة

هذه الوصفة ممتازة لترطيب البشرة الجافة، كل ما تحتاج إليه هو ثمرة مهروسة من الأفوكادو، ويضاف إليها ملعقة من العسل- عسل النحل-، تدهن البشرة بالخليط، ويفضل وضع الخليط على الرقبة أيضًا، بعدها يترك لمدة عشر دقائق ويغسل بالماء البارد، يمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا، وتعتبر هذه الوصفة ممتازة لعلاج العديد من المشكلات مثل الأكزيما والصدفية.

وصفات لتفتيح البشرة السمراء

5. وصفة العسل واللبن

كل ما تحتاجين في هذه الوصفة ملعقة كبيرة من عسل النحل، وثلاث ملاعق من زيت اللوز، مع ملعقة كبيرة من لبن البودرة وملعقة من عصير الليمون، أخلطي المكونات جيدًا وأفرديها على بشرتك لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة، ومن ثم اشطفيها بالماء، كرريها مرتين أسبوعيًا وستجدي مفعول رائع على مستوى التفتيح والترطيب.

يمكنك أيضًا استخدام ماسك القهوة والعسل، للتقشير والتفتيح والتخلص من البقع الداكنة، أيضًا يمكنك استخدام ماسك اللؤلؤ للتقشير والتفتيح. كذلك يمكنك أن تجدي أكثر من 3000 منتج تفتيح للبشرة على موقع سوق. كوم من هنا.

إليك أيضًا

X

لمياء شاهين

محررة إلكترونية .. خبرة في مختلف أنواع الكتابة والتحرير؛ الخبر، المقال، القصة القصيرة، التقارير، التغطيات الصحفية، التغريدات والمنشورات، الأبحاث العلمية، والسيناريو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى