وصفات وخلطات البشرة

مقشر للقدمين والركب بالخل والملح ووصفات مجربة لتفتيح الكعب

مقشر للقدمين والركب من أجل أقدام أنعم وركب أفتح، الأقدام من المناطق التي تعتبر مثيرة في جسد المرأة، والتي تظهر في أغلب الأوقات سواء في المنزل أو أثناء التواجد بالخارج.

ومع اقتراب موسم الصيف يصبح الصندل والشبشب من الأحذية التي تستخدم بشكل يومي، ولكن الأمر قد يكون صعبًا على البعض نظرًا للمشكلات المتعددة التي تصيب القدم مثل تشققات الكعب واسمرار القدم ومنطقة الركبة.

بالطبع تحاول كل سيدة أن تعتني بهذه المناطق باستخدام مقشر للقدمين والركب، ولكن الأمر يحتاج إلى مداومة أستخدام  مقشر للقدمين والركب والاهتمام بالحصول على التغذية الجيدة المتوازنة، وكذلك ترطيب الجسم بالماء باستمرار وتناول المكملات الغذائية اللازمة.

ضرورة استخدام مقشر للقدمين والركب

الركبة من أكثر المناطق التي تتعرض لتغير اللون والأسوداد، وذلك لأنها بارزة عن الجسد وبالتالي أكثر تعرضًا للاحتكاك، كما أنها تتعرض أكثر للجفاف لنفس السبب، وقد تكون مصابة بندوب أو بقع نتيجة لجروح وخدوش قديمة.

أما القدم فيعد من أكثر المناطق التي يتراكم عليه الجلد الميت، وهو ما يجعل الجلد في منطقة القدم بشكل عام والكعب بشكل خاص يتشقق، بل ويصبح جاف ومزعج، وقد يتحول الأمر إلى جروح عميقة، خاصة إن تم التعامل معها أو محاولة إزالتها بطريقة سيئة وغير صحيحة.

وتحتاج القدم إلى ترطيب بشكل مستمر، وإلى الحماية من الفطريات التي غالبًا ما تصيب الأصابع، وبالتالي يجب أن تهتم كل سيدة بمنطقة القدم بشكل خاص، وأن تسعى دائمًا للعناية بها والحصول على المنتجات المناسبة لها.

مقشر للقدمين والركب

إليك أهم وصفات تقشير القدم في المنزل

هناك العديد من الوصفات التي يمكنك بها تقشير قدمك في المنزل، ولكننا اختارنا منها الأسهل والتي تتوافر مكوناتها بالمنزل.

مقشر للقدمين والركب بالخل

الخل من المواد المطهرة والتي تعتبر فعالة للغاية في التنظيف وفي تقشير البشرة، وبالتالي يساعد في التخلص من أي جلد أو خلايا ميتة بشكل سريع، ويترك الجلد ناعم وجميل، كل ما عليك أن تنقعي قدميك في 2 لتر من الماء الدافئ المضاف إليه كوب من الخل، ونصف كوب من صودا الخبز لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.

بعدها قومي بتجفيف قدمك وضعي كريم مرطب عليه، وارتدي جوارب قطنية، مع استمرار الاستخدام لهذه الوصفة ستجدين أن الجلد الميت والتشققات أصبحت من الماضي، يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين فقط في الأسبوع.

مقشر للقدمين والركب بالملح

لا يوجد منزل يخلو من الملح، والملح له العديد من الفوائد العلاجية خاصة في مجال التقشير، وتعتمد عليه العديد من شركات مستحضرات التجميل كأساس لمنتجاتها، وبالتالي تعتمد عليه وصفتنا لتقشير القدمين.

كل ما تحتاجين هو 2 ملعقة طعام من الملح الخشن، و2 ملعقة طعام من السكر، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة أخرى من زيت الزيتون، تخلط المكونات جيدة، ومن ثم نضعها على القدم ونقوم بعملية الفرك، تدليك القدم من الأسفل والأعلى سيترك بشرة قدمك نظيفة ناعمة ونضرة.

بعد الانتهاء من هذه العملية يمكنك غسل قدميك وتجفيفها وتطبيق الكريم المرطب، مع لبس الجوارب القطنية، ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.

يجب هنا أن نذكرك أن هناك بعض الأمور الهامة التي يجب عليك مراعاتها إن أردتي أن تحافظي على أقدامك ناعمة وجميلة؛ مثل :

  1. ارتداء حذاء خفيفي يحمي قدمك من التشقق خاصة أثناء التنظيف أو القيام بالأعمال المنزلية.
  2. الحفاظ والمداومة على استخدام الكريم المرطب وخاصة الذي يحتوي فيتامين إي.
  3. الحرص على تجفيف الأقدام بعد غسلها.
  4. ارتداء الجوارب أيضًا يحافظ على نعومة القدمين.
  5. المداومة على التقشير مرة أسبوعيًا يؤثر بشكل كبير على مظهر قدمك ونعومته.

يمكنك استبدال الوصفات الطبيعية بمقشرات جاهزة من شركات التجميل، ويمكنك الحصول عليها من هنا.

وصفات تفتيح الركب

على الرغم من أنها مشكلة قد تبدو تافهة بالنسبة للكثيرين، إلا أنها قد تمثل أزمة للبعض، خاصة الفتيات اللاتي يرتدين ملابس قصيرة، فمظهر الركبة الداكن لا يتناغم مع لون الجسم وهو أمر مزعج،  لذا إن كنت تعاني من هذه المشكلة إليك وصفات تساعدك في التخلص من الركبة الداكنة.

النعناع

يمكنك استخدام النعناع الطازج والذي يتمتع بالعديد من الزيوت الطيارة، والتي تعزز إنتاج الكولاجين في الجسم، وهو ما يؤثر بشكل إيجابي على لون البشرة حيث أنه يؤدي إلى توحيد لون البشرة وجعلها صحية نضرة.

كل ما عليك أن تقومي بغلي أوراق النعناع الطازج في نصف كوب من الماء، وتضيفي إليهم عصير الليمون، اتركي الخليط ليبرد، وبعدها طبقيه على منطقة الركب باستخدام القطن، يمكنك تركه لمدة 20 دقيقة وبعدها غسله بالماء، ثم ترطيب المنطقة جيدًا، ويجب تكرار هذه الوصفة يوميًا.

جوز الهند

زيت جوز الهند ليس فقط مرطب جبار بل هو أيضًا ممتاز في تبييض المناطق الداكنة مثل الكوع والركبة، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين إي، كل ما عليك أن تضعي ملعقة واحدة من زيت جوز الهند على نصف ملعقة من عصير الليمون، وتخلطيهم سويًا وتدلكي منطقة الركب، يمكنك ترك الخليط لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ويفضل استخدام هذه الطريقة يوميًا للتخلص من أي تصبغات أو بقع داكنة في الجسم.

إليك أيضًا

X

لمياء شاهين

محررة إلكترونية .. خبرة في مختلف أنواع الكتابة والتحرير؛ الخبر، المقال، القصة القصيرة، التقارير، التغطيات الصحفية، التغريدات والمنشورات، الأبحاث العلمية، والسيناريو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى