وصفات وخلطات البشرة

ماسك القهوة والعسل للوجه للتخلص من الهالات السوداء وتقشير وتنقية البشرة

ماسك القهوة والعسل للوجه.. من أفضل الماسكات التي يمكن أن تستخدم من أجل إزالة الجلد الميت وعلاج العديد من مشكلات البشرة، وترك البشرة ناعمة ومتألقة..

أهمية القهوة للبشرة

القهوة ليست فقط مشروب لذيذ يساعدك على الاستيقاظ والتركيز، ولكنها كذلك من المواد التي تدخل في تصنيع مساحيق العناية بالبشرة. وذلك لأن لها قدرة كبيرة على تحسين وتجميل البشرة، فالقهوة تساعد على الحد من علامات الشيخوخة، وذلك لأن لها خصائص مضادة للميكروبات، وبالتالي تحمي البشرة من الجراثيم.

والقهوة تعمل على تنظيف البشرة من الجلد الميت، وتنقية المسام وهو ما يعني تعزيز نضارة وصحة البشرة، لأن المكون الأساسي للقهوة، حمض الكافيين يعتبر واحد من أهم مضادات الأكسدة، وبالتالي يعزز مستويات الكولاجين في البشرة.

للقهوة أيضًا أثر كبير في القضاء على الهالات السوداء والتقليل من انتفاخ العيون، لأنها تعالج الجفاف، وتقلل من الحساسية، وأيضًا الالتهابات. ليس هذا فحسب، بل تساعد القهوة في علاج حروق الشمس.

وأهم ميزة من مميزات القهوة أنها تقوم بعلاج السيلوليت، وهو الخطوط البيضاء أو الحمراء التي تظهر على الجلد، والتي غالبًا ما تحدث نتيجة زيادة أو خسارة الوزن، لأنها تحسن من تدفق الدم في الجسم، وتترك الجسم أملس متساوي السطح.

ينصح أيضًا باستخدام مسحوق البن لعلاج حب الشباب عن طريق الفرك، وهو ما يعني إزالة الأوساخ والخلايا الميتة، لأنه البن يحتوي على مضادات للأكسدة والأحماض الكلورجينية، وهي ما تقلل الالتهابات وتنقي البشرة والمسام.

أيضًا تستخدم مراكز التجميل البن من أجل تقشير خلايا الجلد الميتة في منطقة الكعب، وتنعيم الجلد في هذه المنطقة، حيث أن الكافيين يحفز تدفق الدماء والدورة الدموية في منطقة باطن القدم.

ماسك القهوة والعسل للوجه

أهمية العسل للبشرة

العسل ليس فقط مادة سكرية، ولكنها كذلك مادة تستخدم في تصنيع العديد من مستحضرات التجميل، وكذلك منتجات العناية بالبشرة، ويعتبر من العناصر الأساسية التي تصلح لمختلف أنواع البشرة وعلاجها. لأن له دور هام في التخلص من الخلايا الميتة وتنشيط أنسجة البشرة، وهو ما يساعد في تقليل ظهور التجاعيد.

فالعسل يمنح البشرة النضارة والنعومة، كذلك يعالج البثور ويتخلص من أي شوائب في البشرة، أيضًا يمنح البشرة النضارة والجمال والإشراق. وله دور هام للغاية في علاج مشكلة حب الشباب، والوقاية منها. أيضًا يعتبر من المواد التي تساعد في التخلص من البكتريا والجراثيم على البشرة، وله فاعلية كبيرة في تبييض البشرة.

والعسل مادة مغذية مما يعطي البشرة كافة الفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة، وبالتالي يجعل البشرة أكثر صحة وأيضًا رطبة تقاوم الجفاف.

ماسك القهوة والعسل للوجه

ماسك القهوة والعسل للوجه

من كل ما سبق يتضح لنا فوائد القهوة والعسل للبشرة، وبالتالي عند خلطهم تحصل البشرة على العديد من المنافع، ويحسنها بشكل كبير.

ماسك القهوة والعسل للوجه للتنظيف وتنقية البشرة

نخلط معلقة كبيرة من القهوة، على كمية مناسبة من العسل، وقبل تطبيقهم على البشرة يجب توجيه البخار للبشرة، من أجل فتح مسام البشرة وتهيئتها للماسك، يوضع الماسك على البشرة بطريقة دائرية، ويترك لمدة عشرون دقيقة، وبعدها تغسل البشرة بالماء الفاتر.

ماسك القهوة والعسل للوجه للتغذية والترطيب

نضيف معلقتان من القهوة الناعمة على ثلاث معالج من الزبادي، أو من الحليب كامل الدسم، على ملعقة من العسل، تخلط المكونات وبعدها تدلك بها البشرة بشكل دائري لمدة لا تقل عن عشر دقائق. بعدها يترك الماسك على الوجه لفترة قليلة وبعدها يغسل الوجه جيدًا بالماء.

ماسك القهوة والعسل للوجه للتقشير

نخلط ثلاث ملاعق من القهوة على ملعقة كبيرة من العسل ومثلها ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، اخلطي المكونات جيدًا وضعيها على بشرتك ودلكيها من عشرين إلى ثلاثين دقيقة، وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد.

تذكري أن ماسك القهوة والعسل للوجه يساعدك في القضاء على البكتريا والالتهابات وهو ما يحارب حبوب الشباب، ويرطب بشرتك بعمق، فيساعدك على التقليل من التجاعيد ويؤخر علامات تقدم سن البشرة.

كذلك لهم قدرة كبيرة على تهدئة بشرتك في حالة الحساسية، وبالتالي يقلل من الاحمرار والالتهابات، ويقضي على هالات العين والانتفاخ تحت العين، كما يساعد في شد جلد البشرة المترهل.

وأخيرًا يمكنك الحصول على ماسك التقشير الجاهز بالقهوة من موقع سوق من هنا.

إليك أيضًا

 

لمياء شاهين

محررة إلكترونية .. خبرة في مختلف أنواع الكتابة والتحرير؛ الخبر، المقال، القصة القصيرة، التقارير، التغطيات الصحفية، التغريدات والمنشورات، الأبحاث العلمية، والسيناريو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى