وصفات وخلطات البشرة

مقشر طبيعي للجسم بالقهوة والعسل وجوز الهند للتبييض والتفتيح

مقشر طبيعي للجسم هو الحل السحري لعلاج مختلف مشكلات البشرة، من جفاف ومن خشونة، وكذلك مشكلة الشعر تحت الجلد والبثور، أيضًا مشكلات البقع الداكنة وتراكم الخلايا الميتة والتي تسد المسام، وبالتالي قد تؤدي إلى تلوثها وتحول مظهر البشرة إلى مظهر سئ غير محبب.

أهمية استخدام مقشر طبيعي للجسم

استخدام مقشر طبيعي للجسم يساعدك للحصول على مظهر أفضل وجلد أكثر صحية، حيث أنه يعمل على:

1.تأخير معالم الشيخوخة

وذلك لأن المداومة على التقشير تساعد في تحسين جودة الجلد، والتخلص من التجاعيد البسيطة والخطوط الرفيعة، وذلك لأن التقشير يعني بالضرورة التخلص من الخلايا القديمة وإنتاج خلايا جديدة نضرة بدون مشكلات.

2. الترطيب

نعم يساعد التقشير في ترطيب البشرة بشكل عميق، خاصة إن كان مصنع من زيوت طبيعية، ويسمح التقشير للبشرة أن تمتص المرطب بطريقة أكثر فاعلية، وبالتالي ينصح به لأصحاب البشرة الجافة.

3. توحيد لون البشرة

حيث أن التخلص من الشوائب والأوساخ وتراكم الخلايا يؤدي إلى تحول شكل الجلد، ويصبح الجلد باهتًا لا حيوية فيه، وبالتالي يسهم التقشير في إزالة هذه الأوساخ، وتحفيز الدورة الدموية وبالتالي اعطاء البشرة مظهر حيوي ونضر.

4.تحضير البشرة لعملية إزالة الشعر

سواء كنت ستستخدمين الشفرة أو الشمع فإن التقشير خطوة هامة للغاية، حيث يساعد التقشير في تنعيم البشرة وجعلها مستوية ومرطبة، وبالتالي تجنب مشكلات إزالة الشعر، سواء بقاء الشعر تحت الجلد، أو الخدوش التي تحدث من الشفرة، أو تهيج البشرة والحساسية.

5. التخلص من الجلد الميت

التعرض يوميًا للغبار والأتربة والرياح والشمس والحرارة يضر البشرة، تبدأ الأوساخ والشوائب في التراكم، ولا يحقق الاستحمام العادي النتيجة المطلوبة على الأغلب، فالأمر يحتاج إلى تدخل أعمق، وهذا ما يقوم به التقشير، حيث يتخلص من الجلد الميت ويحفز إنتاج جلد جديد وخلايا جديدة.

6. تخفيف الحكة

تراكم الأوساخ وظهور الشعر تحت الجلد كلها أمور تسبب تهيج البشرة، والشعور بالحكة، ولكن استخدام مقشر طبيعي للجسم يساعد في التخلص من كل هذه الأمور المزعجة وبالتالي الحد من الحكة.

مقشر طبيعي للجسم

وصفات تقشير الجسم بمكونات طبيعية

  • مقشر القهوة وجوز الهند

من المقشرات الطبيعية الفعالة للغاية في ترطيب البشرة، والحصول على بشرة نظيفة فاتحة، كما أن القهوة تساعد في التخلص من السيلوليت المزعج، كل ما عليك إضافة مسحوق القهوة مع السكر بكميات متساوية وإضافة زيت جوز الهند وخلطه مع المكونات حتى يصبح قوامه متماسك.

للجسم كله يمكنك استخدام كوب من القهوة المطحونة وكوب من السكر الخشن مع نصف كوب من زيت جوز الهند، يفضل أن يبلل الجسم قبل الاستخدام، ويدلك بالخليط بشكل دائري لمدة خمس دقائق، ويستحسن تطبيق المقشر مرة كل أسبوع.

  • مقشر العسل والملح

العسل الأبيض من المواد التي تسهم في الحد من الشيخوخة ويعتبر مضاد للأكسدة والميكروبات، وله تأثير ممتاز في عملية الترطيب، والملح من المواد التي تساعد على علاج جفاف الجلد والتخلص من الشوائب المزعجة.

فقط أضيفي كوب من الملح مع ثلث كوب من العسل ونصف كوب من زيت الزيتون، يمكنك تخزين الخليط في وعاء زجاجي، يفضل أن ترطبي جسدك بالماء قبل الاستخدام وأن تدلكيه بشكل دائري، ويمكنك استخدام الخليط مرة إلى مرتين أسبوعيًا.

  • الشوفان والسكر

هذا الخليط فعال في التخلص من أوساج الجسم والوجه، ويعتبر محارب للشيخوخة وعلامات تقدم سن البشرة، ويساعد في التخلص من التصبغات، فقط أضيفي نصف كوب من دقيق الشوفان، مع نصف كوب من السكر البني ونصف كوب من زيت الجوجوبا. بللي جسدك واستخدمي هذا المزيج مرة إلى مرتين أسبوعيًا.

  • مقشر اللوز والعسل

اللوز من المواد التي تساعد في حماية البشرة، خاصة من الأشعة الفوق بنفسجية، والعسل مضاد للبكتريا ومرطب رائع، فقط أضيفي من أربع إلى خمس لوزات مطحونة مع ملعقة كبيرة من العسل، وقطرات قليلة من زيت الأرجان، استخدمي الخليط على بشرة جافة مع التدليك من خمس إلى عشر دقائق مرة كل أسبوع.

  • ملح البحر والليمون

وهذا الخليط يساعد في تفتيح البشرة وترطيبها، وتعزيز إنتاج الكولاجين لزيادة مرونة الجسم والحد من علامات تقدم سن البشرة، فقط أضيفي كوب من ملح البحر مع ملعقة من قشر الليمون وكوب من زيت الزيتون، دلكي بشرتك لمدة دقيقتين وبعد شطفه استخدمي مرطب، وإن كنت من أصحاب البشرة الحساسة فلا ننصحك بهذا المقشر.

أخيرًا يمكنك شراء مقشر طبيعي للجسم من موقع سوق دوت كوم من هنا.

إليك أيضًا

X

لمياء شاهين

محررة إلكترونية .. خبرة في مختلف أنواع الكتابة والتحرير؛ الخبر، المقال، القصة القصيرة، التقارير، التغطيات الصحفية، التغريدات والمنشورات، الأبحاث العلمية، والسيناريو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى