وصفات وخلطات البشرة

ماسك الجيلاتين للوجه أنواعه وطريقة تحضيره واستخدامه الصحيحة

ماسك الجيلاتين وأنواعه .. ولماذا يجب عليك استخدامه؟؟ وما هي فوائده؟ وكيف يمكنك استخدامه وتحضيره في المنزل؟

الجيلاتين هو أحد أنواع الدهون والتي يمكن أن تكون دهون حيوانية أو نباتية، والتي غالبًا ما تستخدم في الطهي، وله العديد من الفوائد للبشرة كذلك، وهو ما يدفع الكثير من السيدات والبنات إلى استخدامه، من أجل بشرة أفضل وأكثر نضارة.

فوائد ماسك الجيلاتين وأنواعه

للجيلاتين فوائد جمالية كثيرة، وهو ما يجعله من الوصفات الشهيرة والتي تفضلها النساء منها:

  1. فالجيلاتين يساعد بشكل كبير على تنشيط إفراز الكولاجين في البشرة مما يعطيها النضارة.
  2. يقلل من مشكلات تقدم سن البشرة والتجاعيد والخطوط البيضاء
  3. يدخل في تصنيع العديد من مستحضرات التجميل لأنه قادر على علاج العديد من المشكلات في بشرة الوجه
  4. يرطب الجيلاتين البشرة من الداخل ويجعلها أكثر مرونة.
  5. يغذي الكولاجين الوجه وخلايا الجلد، وبالتالي يصلح من أي ضرر فيها.

كل هذا يجعل ماسك الجيلاتين من أفضل الماسكات التي تستخدم على الوجه، خاصة أنه من مكونات طبيعية وهو ما يناسب أصحاب البشرة الدهنية على الخصوص، فهذا النوع من الأقنعة يساعد في إزالة الخلايا الميتة في الجلد، وبالتالي ينهي مشكلة البقع الداكنة، ويفتح البشرة، وكما سبق وذكرنا يحفز إفراز الكولاجين.

ماسك الجيلاتين وأنواعه

كيف تحضري قناع الجيلاتين؟

يمكنك أن تحضري ماسك الجيلاتين باستخدام مكونات بسيطة، غالبًا ما تتوافر في المنزل، وتساعد في تحسين بشرتك بصورة ملحوظة مع التكرار.

ماسك الجيلاتين وأنواعه

إليك أنواع ماسك الكولاجين وكيفية تحضيره في المنزل

1.ماسك الجيلاتين والحليب والعسل

هذا الماسك مكوناته متوفرة في كل المنازل، فقط كل ما عليك أن تحضري الجيلاتين والذي يتوافر لدى الكثير من الأماكن، ويمكنك بسهولة أن تجديه لدى أقرب عطار، وهذا النوع من الماسكات يساعدك في التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء، كذلك يخلصك من الشعر الصغير الزائد في الوجه.

كل ما عليك أن تخلطي معلقة من الجيلاتين مع معلقتين من الحليب كامل الدسم، ومعهم ملعقة من العسل، وخلطهم ليتخذوا شكل معجون، ومن ثم ضعيه في المايكرويف لمدة 15 ثانية، بعدها طبقيه على وجهك سريعًا، لأنك إن تركتيه سيتجمد، افردي طبقة رقيقة على بشرتك وتجنبي تمامًا منابت شعرك، والحواجب والرموش.

اتركي الماسك على بشرة خمسة عشر دقيقة حتى يجف بشكل كامل، وبعدها قشريه من على بشرتك من الأسفل إلى الأعلى، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه برفق.

2. ماسك الجيلاتين والفحم

الجيلاتين والفحم من الماسكات التي تساعد في شد البشرة والقضاء على ترهلاتها، وكذلك التخلص من التجاعيد وجفاف البشرة، وترطب البشرة بعمق، كل ما عليك أن تخلطي ملعقة من الجيلاتين مع نصف ملعقة من الفحم النشط، مع ماء دافئ، كل هذا سيذيب الجيلاتين.

قومي بفرد الجيلاتين على البشرة باستخدام فرشاة تجميل نظيفة وناعمة، أو باستخدام أطراف أصابعك، واتركي الماسك على بشرتك إلى أن يجف تمامًا وهو ما يقارب عشرون دقيقة. بعدها قشري الماسك من الأسفل إلى الأعلى واغسليه، ثم رطبيه جيدًا.

3. ماسك الجيلاتين والكركم

باستخدام ملعقتين من الماء الساخن ومعهم قطرة من زيت اللبان، وقطرة من زيت النعناع، مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم وملعقتين من الجيلاتين، واخلطي المكونات جيدًا، ثم وزعي الخليط على وجهك بالفرشاة أو بأصابعك، ويترك لمدة خمسة عشر دقيقة، ومن ثم يتم تقشيره من الأسفل إلى الأعلى وشطف الوجه بالماء.

4.ماسك الجيلاتين وماء الورد

عن طريق خلط ربع كوب من ماء الورد الساخن مع ملعقة كبيرة من الجيلاتين، ويتم تقليب المكونات حتى الذوبان، وبعدها ضيفي ملعقتين من العسل وفرد الخليط على الوجه، اتركي الماسك على وجهك ربع ساعة وبعدها اغسلي وجهك ورطبيه جيدًا.

لا تستخدمي ماسك الجيلاتين في هذه الحالات

  1. الحساسية ضد الجيلاتين
  2. الإصابة بالتهابات البشرة
  3. وجود طفح جلدي على البشرة

يمكنك شراء ماسك الجيلاتين والفحم الجاهز من هنا

إليك أيضًا

 

لمياء شاهين

محررة إلكترونية .. خبرة في مختلف أنواع الكتابة والتحرير؛ الخبر، المقال، القصة القصيرة، التقارير، التغطيات الصحفية، التغريدات والمنشورات، الأبحاث العلمية، والسيناريو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى