وصفات وخلطات البشرة

كريم جليسوليد والليمون للوجه لعلاج حبوب الوجه

إذا كنتِ ممن يساهمن في شراء منتجات العناية بالبشرة، بما في ذلك المستحضرات والكريمات والصابون، فلابد أنكِ بالفعل تعرفين كريم الجليسوليد، أو ساهمتي في تجربته، نظراً إلى إنه عنصر شائع وسط العديد من منتجات التجميل والعناية بالبشرة، ويرجع ذلك في الأساس إلى قدرته على تنعيم البشرة وترطيبها، يستخدمه العديد من السيدات ككريم تبييض وعادةً ما يتم خلطه مع منتجات طبيعية، سنناقشكِ اليوم عن خلطة كريم جليسوليد والليمون للوجه.

فوائد كريم جليسوليد للوجه

يعد هذا الكريم من أبرز المستحضرات في عالم التجميل التي تمنح بشرتكِ الحيوية والنضارة، نظراً لاحتوائه على العديد من الفوائد مثل:

  • يحتوي على قدر كبير من المواد الطبيعية المفيدة بشكل استثنائي للبشرة، التي تجعله قوي في معالجة عدد كبير من مشاكل الجلد العادية.
  • يساهم في إزالة التجاعيد والخطوط البيضاء من الوجه والجسم.
  • كما أنه يتخلص من الهالات السوداء والدوائر الداكنة حول العين.
  • يضيف كريم جليسوليد إشراقة ونضارة طبيعية للبشرة ويجعلها نقية ومتألقة ويحميها من التأثيرات الملوثة.
  • من الممكن أيضاً استخدامه كمقشر للجلد، مع التخلص من بقايا الجلد الميت .
  • يحمي الجلد من تأثير الكائنات الدقيقة والسموم التي تتجمع على الجلد وتسبب تهيجاً والتهاباً للجلد.

داومي على استخدام كريم جليسوليد يوماً بعد يوم وتعرفي على مزايا كريم جليسوليد وفوائد خلطه مع الليمون للبشرة والجسم من خلال قرائتكِ لهذه المقالة.

كريم جليسوليد والليمون للوجه

من بين أهم فوائد كريم جليسوليد هي أيضاً قدرته الرائعة في التخلص من مناطق الوجه الباهتة والتخلص من انطفاء الوجه ومنح النضارة لبشرتكِ ويحافظ عليها فاتحة وبيضاء لأنه يحتوي على مادة الجلسرين.

طريقة الاستخدام:

  1. كل ما عليكِ هو القيام بشراء علبة متوسطة الحجم من كريم جليسوليد الأحمر.
  2. أضيفي عليها ملعقتين من عصير الليمون.
  3. ثم ابدئي في مزج المكونات جيداً وقومي بتخزينها.
  4. عند الاستخدام اغسلي وجهكِ وضعي هذا الخليط باستخدام كرة قطنية.
  5. دلكيه على بشرتكِ مع التركيز في المناطق المتضررة.
  6. بعد ذلك اتركيه لمدة 30 دقيقة واغسلي وجهكِ جيداً.

ملحوظة: إلى صاحبات البشرة الحساسة،  من الأفضل أن يحدوا من استخدام عصير الليمون لأنه قد يجعل بشرتكِ أكثر حساسية، أو بإمكانكِ البقاء في المنزل لمدة يوم بعد وضع عصير الليمون على الوجه.

فوائد كريم الجليسوليد والليمون للوجه

  • يعمل كريم الجليسوليد كمرطب خارجي ويساهم الليمون كذلك في إعادة الرطوبة المفقودة لبشرتك.
  • تحتوي مكونات الجليسوليد والليمون على الكيراتين الذي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة.
  • يتميز الجليسوليد باحتوائه على الجليسرين الذي يشمل صفات استثنائية للوجه ويقوم بتحفيز توليد خلايا جديدة.
  • يمكن لهذا الكريم كذلك أن يتحكم في إفراز الزيت الزائد من البشرة، وعصير الليمون له عوامل مضادة للميكروبات يتخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب.
  • أثبتت دراسة أجريت في عام 2002 إلى أن الكريم الذي يحتوي على 20٪ من الجلسرين كان قادراً على علاج الجلد الجاف والإكزيما مقارنة بالكريم الذي لا يحتوي على الجلسرين.
  • يمكن أيضاً إزالة الشوائب والدهون الزائدة التي تسد المسام باستخدام هذا الخليط.
  • يمكنكِ تقليل البقع الداكنة بفاعلية كبيرة باستخدام الجليسوليد مع عصير الليمون.
  • تلعب مضادات الأكسدة والخصائص العلاجية الموجودة في هذا الخليط دوراً في التقليل من تجاعيد الشيخوخة، لكن إلى جانب هذا العلاج الخارجي، يجب الانتباه إلى النظام الغذائي.

تجربتي مع كريم جليسوليد وليمون للوجه

نظراً للعديد من الآراء الإيجابية حول كريم جليسوليد فقد تشجعت في شراء عبوة وفي الحقيقة كانت تجربة ناجحة جداً بالنسبة لي، تحتاج بشرتي إلى الترطيب في فصل الشتاء لذلك كان هذا أفضل كريم ترطيب استخدمته، كما بدأت في خلطه مع المكونات الطبيعية مثل الليمون وأشعر أن بشرتي أصبحت أكثر نضارة وإشراق، أشجع كل من لديها الرغبة بالخضوع في تجربة جديدة ومضمونة النتائج مع كريم جليسوليد والليمون للوجه.

في النهاية عزيزتي نود التأكيد على صاحبات البشرة الحساسة في الحذر من استخدام الليمون مع الجليسوليد لتفادي الأعراض الجانبية التي يمكن أن تحدث، وللمزيد من المقالات التي تخص مستحضرات البشرة والشعر قومي بالإشتراك في إشعارات الموقع المجانية، ليصلكِ كل جديد.

قد يهمكِ أيضاً:

ريم الأمير

دكتورة بيطرية مهتمة بتجربة منتجات العناية والجمال مثل مستحضرات العناية بالبشرة والشعر من كريمات وزيوت والميكاب ،وكتابة تقييم عنها ومشاركتها مع زوار مجلة أنا ملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى