العناية بالاطفال

تعرفي على أحسن شامبو القمل للأطفال مع خطوات مبسطة لعلاج نهائي وفعّال

إصابة الأطفال بحشرات الرأس هو أمر شائع ومنتشر جداً بين الأطفال وخاصة في المدارس، وهو أمر محرج ومؤرّق بالنسبة للأمهات، تم إنتاج الكثير من منتجات الشعر التي يمكنكِ اللجوء إليها، فبالبحث عن أفضل شامبو القمل للأطفال سوف تتخلصين من تلك المشكلة بطرق سهلة وسريعة، تابعي المقال التالي حتى تتعرفي على مزيد من التفاصيل.

ماهو القمل؟

في البداية لابد من معرفة أن حشرات الرأس أو القمل عبارة عن طفيليات تعيش وتتغذى على فروة الرأس للطفل، وعادةً ما تتم عملية العدوى ما بين الأطفال في المدارس والتجمعات، أو من خلال المشاركة في الأدوات الخاصة كالمشط، وتبدأ الحشرات في الانتقال من الطفل المصاب إلى الطفل السليم.

أعراض حشرات الرأس تشمل الحكة المستمرة في فروة الرأس، والأرق، وفي بعض الحالات قد تحدث التهابات بكتيرية وتكوين دمامل في الفروة نتيجة تهيجها والحكة الزائدة، إذا كان ابنكِ أو ابنتكِ تعاني من حشرات فروة الرأس فهذا المقال قد يهمكِ.

شامبو القمل للأطفال

تعددت المنتجات الخاصة بالقضاء على قمل الأطفال وذلك بسبب الانتشار الواسع لتلك المشكلة، فقد تم إنتاج وتصنيع مستحضرات مختلفة تعالج المشكلة في وقت مثالي مثل شامبو القمل.

في البداية عليكِ معرفة جميع المعلومات الخاصة بشامبوهات القمل قبل اختيار المنتج المناسب لكِ ولطفلكِ وذلك لضمان نتيجة أفضل وأسرع:

  • يمكنكِ اختيار شامبو القمل دون الحاجة إلى إرشادات الطبيب فستجدين أن هناك أنواع فعّالة تعمل على علاج حشرات الرأس وتهدئة الحكة الناتجة عنها.
  • لا تقتصر فعالية الشامبو على التخلص من القمل فحسب لكنها أيضاً تعمل على إزالة البويضات الخاصة بحشرات الرأس والتي تعيش بين أطراف الشعر.
  • يتميز الشامبو بسهولة الاستخدام فلا يحتاج منكِ إلى إرشادات أو نصائح معينة.
  • ينصح بتطبيق الشامبو لعدة مرات عند كل استحمام لمدة لا تقل عن شهر، حتى يتم التخلص من المشكلة تماماً.
  • في بعض الأحيان قد تكون المشكلة مزمنة تحتاج إلى استخدام متكرر للشامبو.
  • يعد شامبو القمل جزء من كورس العلاج، يجب استخدام أدوية أخرى بجانب الشامبو، لذلك قد لا يكون فعّال إذا تم تطبيقه بمفرده.
  • هناك أنواع كثير من شامبوهات القمل والتي تختلف في المادة الفعالة وتركيزاتها وفي مدى قوتها.
  • يعمل الشامبو على التخلص من القمل بالإضافة إلى منع عودته مرة أخرى، فيساعدكِ في الحصول على علاج نهائي.
  • نظراً لطبيعة فروة الطفل الحساسة فيفضل دائماً الابتعاد عن الشامبوهات الخالية من المواد الكيميائية، واللجوء إلى الأنواع الغنية بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، زيت شجرة الشاي، زيت جوز الهند.

أفضل أنواع شامبو القمل للأطفال

شامبو فيري تيل Fairy Tales shampoo

شامبو القمل للأطفال

يعد هذا النوع من أحسن المنتجات المستخدمة في علاج قمل الأطفال والذي يعتبر الخيار الأفضل لأي أم، ذلك بفضل احتوائه على أنواع مختلفة من الزيوت الطبيعية مثل الروزماري والنعناع واللافندر وشجرة الشاي، كل ذلك يعمل على تنظيف فروة الرأس بفعالية علاوة على ذلك فهو منتج فعّال في فك التشابك أيضاً، كذلك يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تساهم في تطهير فروة الرأس وقتل القمل.

سعر شامبو فيري تيل:

  • يتوفر في السعودية بسعر 134 ريال سعودي
  • ويتوفر في الكويت بسعر 5 دينار كويتي

شامبو سكول تايم School Time Shampoo

هو أيضاً من المنتجات الجيدة والآمن استخدامها على فروة الأطفال، لكن احرصي على وضعه مدة لا تقل عن 15 دقيقة حتى يتمكن من قتل جميع حشرات الرأس والصيبان وللحصول على أفضل النتائج المنتظرة في أسرع وقت.

شامبو لايس شيلد Lice shield shampoo

يحتوي هذا الشامبو على خمس أنواع مختلفة من الزيوت التي تساهم في تخلصيكِ من القمل بشكل نهائي، مثل زيت الروزماري والسترونيلال والأرز والليمون والجيرانول التي تعمل جميعها على تنظيف وتطهير فروة الرأس بفعالية، كما يعد شامبو وبلسم 2 في 1 بالتالي يقوم بتلطيف وترطيب الشعر ويجعله خالي من التشابك إلى جانب قدرته على إزالة حشرات الرأس.

شامبو سنان للقمل Sinan Shampoo For Head Lice

شامبو القمل للأطفال

يعتبر هذا النوع من شامبو القمل لأطفال هو أشهر منتجات القمل وأكثرها استخداماً، بفضل احتوائه على مزيج من الأعشاب الطبيعية التي تغذي فروة رأس طفلكِ، كما أنه غني أيضاً بالمواد التي تساهم في تطهيرة الفروة والتخلص من حشراتها في وقت مثالي.

سعر شامبو سنان للقمل:

  • يتوفر في السعودية بسعر 32 ريال سعودي.
  • ويتوفر في مصر بسعر100 جنيه مصري.
  • كما يتوفر في الإمارات بسعر 25 درهم.

طريقة استخدام شامبو القمل

  1. قومي بغسل الشعر جيداً ثم ضعي قطرات من الشامبو على الشعر النظيف.
  2. دلكي فروة رأس الطفل بأطراف أصابعكِ حتى تتكون رغوة كثيفة.
  3. ابدئي بتسريح الشعر باستخدام مشط ضيق المسام للمساعدة على التقاط جميع الحشرات والبويضات وتحفيزها على التساقط.
  4. اتركي الشامبو على رأس طفلكِ لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء جيداً.
  5. اعتمدي هذه الطريقة بمعدل 2 إلى 3 مرات أسبوعياً لمدة شهر على الأقل لعلاج الفروة نهائياً.

شامبو القمل للرضع

يحتاج هذا السن إلى عناية خاصة، لذلك ينصح باستشارة طبيب مختص للسؤال عن نوع الشامبو المناسب لهذا السن، ولا تنسين قراءة جميع الإرشادات وطرق الاستخدام قبل التطبيق.

نخرص دائماً عزيزتي بعرض جميع المنتجات التي تهمكِ وتهم عائلتكِ لتصبحي أم مثالية في كل الأوقات، لذلك يسعدنا مشاركتكِ عبر الإشعارات المجانية ليصلكِ كل جديد حول أسرار الجمال والصحة.

قد يهمكِ أيضاً: 

X

ريم الأمير

دكتورة بيطرية مهتمة بتجربة منتجات العناية والجمال مثل مستحضرات العناية بالبشرة والشعر من كريمات وزيوت والميكاب ،وكتابة تقييم عنها ومشاركتها مع زوار مجلة أنا ملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى