شامبو

افضل شامبو لتساقط الشعر والقشرة

افضل شامبو لتساقط الشعر سؤال ستجده يتكرر كثيرًا بين دوائر النساء، حيث أن اغلب السيدات تعانين من مشكلة تساقط الشعر، وعلى الرغم من تعدد الأسباب إلا أن الأمر يبقى مزعجًا كثيرًا.

ومشكلة تساقط الشعر قد تكون في الأساس وراثية، أو مشكلة متعلقة بالهرمونات، وكذلك قد تكون المشكلة لها علاقة بالمنتجات الرديئة التي يتم استخدامها، وهذه المنتجات قد تكون سبب في ضعف الشعر وتساقطه.

وبالطبع تسعى كل سيدة لامتلاك افضل شامبو لتساقط الشعر، من أجل حماية نفسها وشعرها، وعلاج مشكلات شعرها الكثيرة، فالشعر حين يصبح ضعيفًا ويتساقط يؤدي إلى جعل الشكل سئ.

افضل شامبو لتساقط الشعر

وكذلك يؤدي إلى شعور بالحزن لدى أي سيدة، والأمر هنا لا يتعلق بالحصول على افضل شامبو لتساقط الشعر، ولكن كذلك بالتغذية والترطيب لكي يتكامل الأمر وتعالج مشكلة التساقط.

افضل شامبو لتساقط الشعر

هناك العديد من منتجات الشعر التي تتوافر في متاجر منتجات التجميل، والصيدليات والسوبر ماركت، ولكن لابد أن تتأكدي أن أي منتج تسعي لشراءه سيساعدك فعلًا في حل مشكلتك، ومناسب لنوع شعرك ولا يحتوي على منتجات ضارة أو كيميائية.

  1. شامبو هيد أند شولدرز لعلاج التساقط.
  2. وشامبو نيزورال
  3. كذلك شامبو البايوتين
  4. شامبو بانتين لمنع التساقط
  5. أيضًا شامبو تريزيمي المعزز لنمو الشعر ومنع التساقط
  6. وشامبو هيمالايا المحارب لتساقط الشعر
  7. شامبو دوف لمنع التساقط وتقوية الجذور

وهنا يجب أن تعرفي العوامل المشتركة بين أنواع الشامبو السابق ذكرها، وتحتوي هذه المنتجات على:

الكيتوكونازول

وهو مكون مضاد للقشرة، وتؤكد الأبحاث أنه فعال للغاية في علاج مشكلة تساقط الشعر، كما أنه يحسن من كثافة الشعر، ويجعل حجم ونسبة الشعر وقوة البصيلات أفضل كثيرًا، كما أنه يعالج الفطريات النخالية والتي غالبًا ما تصيب فروة الرأس وتؤدي إلى تساقط الشعر. ويتواجد هذا المركب في تركيبة شامبو نيزورال.

الكافيين

أثبتت العديد من الدراسات أن الكافيين يمكنه أن يقاوم بطء نمو الشعر، وبطء إنتاج البصيلات، ويحفز الكافيين أيضًا الخلايا الكيراتينية والتي تؤدي إلى تطويل الشعر وزيادة صحته، ولكن شرب الكافيين لن يفيد في الأمر مثل استخدامه موضعيًا في الشامبو.

البايوتين

من أهم المركبات التي تعالج تساقط الشعر، فقط أثبتت الأبحاث أن تساقط الشعر يحدث بسبب نقص البيوتين والذي يعرف أيضًا بفيتامين ب7 ، وهو المسؤول عن العديد من العمليات الحيوية في الجسن، كذلك الزنك الذي يعتبر من أفضل المكملات الغذائية التي تساعد في نمو الشعر وتقوية البصيلات الضعيفة وبالتالي يحافظ على الشعر الموجود.

كيفية التعامل مع مشكلة تساقط الشعر

التعامل مع مشكلة تساقط الشعر يجب أن يكون بطريقة واعية، وتقلل من إجهاد الشعر وتساقطه، لذا يجب أن تقومي بالآتي:

  1. غسل الشعر مرتين كل أسبوع كي لا يجهد أو يفقد زيوته الطبيعية والتي تحافظ على نمو الشعر وصحته.
  2. أثناء غسل الشعر لابد من تدليك الشعر برفق دون شد الشعر أو جذبه، وبعدها يشطف الشعر بسرعة كي لا يترك الشامبو أطول من اللازم عليه.
  3. يجب استخدام الماء الفاتر وتجنب الماء شديد السخونة لأنه يؤدي إلى تقصف الشعر.
  4. تجفيف الشعر يجب أن يكون رقيق، عن طريق التربيت على الشعر برفق.
  5. يفضل استخدام مشط واسع ويتم تصفيف الشعر من الأسفل إلى الأعلى، مع تجنب جذب الشعر بقوة أو شده.

لا تنسي أن مشكلة تساقط الشعر قد يكون سببها ضعف الجسم، وقلة المواد الغذائية التي يحصل عليها، لذا يجب أن تتناولي المكملات الغذائية المناسبة لك، وأيضًا شرب كميات كبيرة من الماء.

إليك أيضًا

X

لمياء شاهين

محررة إلكترونية .. خبرة في مختلف أنواع الكتابة والتحرير؛ الخبر، المقال، القصة القصيرة، التقارير، التغطيات الصحفية، التغريدات والمنشورات، الأبحاث العلمية، والسيناريو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى