زيت مهابهارينج راج أقوى الزيوت الهندي في القضاء على الفراغات والصلع الوراثي

زيت مهابهارينج راج

زيت مهابهارينج راج هو أحد الزيوت الهدية الأكثر مبيعاً في الوسط العربي، لخصائصه المتميزة في تكثيف الشعر وتنعيمه ومعالجة الصلع الوراثي، يستخدم أيضاً لعلاج التهابات الفروة الناتجة من العدوى البكتيرية أو الفطرية.

يتكون بشكل أساسي من عشبة المهابهارينج ممزوجة ببعض الزيوت الفريدة التي تعمل على معالجة مشاكل الشعر المختلفة، لذلك كان زيت مهابهارينج راج أقوى الزيوت الهندي في القضاء على الفراغات والصلع الوراثي.

ما هو زيت مهابهارينج راج

يأتي زيت مهابهارينج من نبات يعرف باسم (زهرة الأقحوان)، وتنتمي تلك العشبة إلى عائلة عباد الشمس وتنمو بشكل أفضل في البلدان الرطبة بما فيها تايلاند والهند والبرازيل، ويتم خلط أوراق نبات مهابهرينج وتسخينها بزيت ناقل لإنتاج الزيت النهائي.

يقال إن النبتة تعزز نمو الشعر وتقوي الشعر وتمنع الشيب وقشرة الرأس.

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2011 أن مستخلص العشبة فعال في محاربة البكتيريا والفطريات، هذا يعني أنه قد يكون مفيد في علاج بعض أنواع العدوى البكتيرية.

قد يهمك أيضاً: زيت رانغبوري الهندي لانبات الشعر وعلاج الصلع الوراثي

مكونات زيت مهابهارينج راج

يستخلص من عشبة المهابهارينج التي تمزج مع مجموعة فريدة من الزيوت منها:

  • زيت جوز الهند
  • زيت السمسم
  • زيت البراهمي
  • زيت أملا

استخدامات وفوائد زيت مهابهارينج راج

نمو الشعر

أظهرت دراسة أجريت عام 2008 أن استخدام زيت برينجراج يزيد من عدد بصيلات الشعر، وكان في الواقع أكثر فعالية من المينوكسيديل  في منع تساقط الشعر، يحتوي الزيت أيضاً على فيتامين E الذي يعمل على محاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تعيق نمو الشعر.

تقليل قشرة الرأس

يحتوي زيت برينجراج على خصائص مضادة للفطريات والميكروبات التي تساعد على تقليل قشرة الرأس، كما يحارب زيت برينجراج التهابات الرأس الناتجة من أمراض كالصدفية، أو غيرها من تهيج الفروة، وبالإضافة إلى ذلك فإنه يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس.

يمنع الشيب المبكر

أفادت الكثير من تجارب الزيت أنه كان فعال في القضاء على الشعر الأبيض.

غني بالفيتامينات والمعادن

  • فيتامين E
  • فيتامين D
  • مغنيسيوم
  • حديد
  • كالسيوم

يساعد على الاسترخاء

لاحتوائه على عنصر المغنيسيوم الذي يعرف بخصائصه في تعزيز استرخاء العضلات والنوم، ويمكنه أيضاً تحسين الحالة المزاجية، وقادر على تقليل الصداع النصفي.

قد يهمك أيضاً: زيت إمامي مزيج من سبع زيوت طبيعية تعيد بناء الشعر التالف

طريقة استخدام زيت مهابهارينج راج

يستخدم زيت مهابهارينج راج كحمام زيت والطريقة بالتفصيل هي:

  • قومي بتفرقة الشعر إلى أربع أقسام واستخدمي سرنجة مخصصة لحمامات الزيت لتسهيل العملية.
  • اسحبي 4-6 سم من الزيت في السرنجة.
  • وزعي الكمية بالتساوي على أجزاء شعرك الأربعة.
  • دلكي فروة الرأس جيداً بأصابعك حتى يتغلغل فيها الزيت.
  • اتركي الزيت لمدة ثلاث ساعات على شعرك ثم اغسليه بالماء والشامبو.
  • كرري العملية مرتين أسبوعياً.

تجارب زيت مهابهارينج راج

ش.م

كان الزيت رائع بالنسبة لي، وأحيانأ ما كنت أتركه طوال الليل حتى أصبح شعري بالنعومة التي كنت أنتظرها، وأصبح أكثر كثافة وصحة، أوصي بالزيت إذا لم تكن حساساً للروائح القوية. أنا حساسة للروائح القوية ولكن أعتقد أن الفوائد العامة تفوق الرائحة غير المريحة.

م.م

لقد عانيت من مشاكل في شعري وفروة رأسي بما في ذلك الإكزيما الجافة وخاصة في فصل الشتاء، كنت أعاني من القشور الجافة التي كانت تقشر فروة رأسي، لكن لقد ذهبت كل هذه الأعراض بمجرد أن بدأت بتدليك الزيت على رأسي، بالإضافة إلى تغير بعض شعيرات من اللون الرمادي إلى الأسود، وكل ما أشعر به أن رأسي يحصل على التغذية الكافية التي كان من المفترض أن يحصل عليها من فترة طويلة.

آ.ب

أنا حقاً أحب الطريقة التي ينعم بها ذلك الزيت لشعري، ويساعد في إبقائه رطباً، شعري أصبح ناعم طبيعي أربع أضعاف وكنت أستخدمه قبل غسل شعري بالشامبو، الرائحة ليست جيدة جداً، لكن بشكل عام ، أحب ما يفعله لشعري وسأشتري مرة أخرى.

س.ع

كنت أعاني من قدر كبير من التقصف في شعري، وكان يتساقط بكثرة بالإضافة إلى بعض قشرة الرأس، لكن بعد استخدام واحد فقط ، لاحظت تقصيفاً أقل بكثير، وانخفاض معدل التساقط، كما أنه قضى تماماً على القشرة.

أسئلة تم طرحها عن زيت مهابهارينج راج

كم من الوقت أحتاج لتظهر النتيجة؟

الإجابة: زيت مهابهارنج قادر على إضافة اللمعان والتنعيم من أول استخدام، كما أنه يتخلص من حكة الفروة في غضون أيام قليلة، ولكن تحتاجين إلى استخدام المنتج لمدة عدة أشهر لتلاحظين تأثيره على نمو الشعر الجديد وتكثيفه.

هل سيساعد ذلك المنتج على إعادة نمو الشعر وتكثيفه؟

الإجابة: نعم إنه كذلك، فقط تذكري أن كل شعر ينمو بشكل مختلف ولكنه بشكل عام يجعل الشعر أكثر كثافة فقط استمري عليه لعدة أشهر حتى تلاحظين النتيجة المرضية.

هل يترك الزيت تأثير دهني على الشعر بعد تدليكه؟

الإجابة: تحتاج الفروة إلى عدة دقائق حتى تمتص الزيت بالكامل، وبالتالي لا يترك الزيت أثرا دهنياً على الشعر أبداً مهما كانت طبيعة الشعر نفسه، بل بمجرد غسله بالماء والشامبو ستلاحظين الشعر بمظهر لامع وناعم وغير دهني.

هل يمكن خلط هذا الزيت بزبدة الشيا أو الزيوت الأخرى أم أنه من الأفضل استخدامه بمفرده؟

الإجابة: إنه من الأفضل استخدام هذا الزيت بمفرده للحصول على أفضل النتائج.

هل يمكن استخدامه على الشعر الملون؟

الإجابة: هذا المنتج يعمل بشكل رائع على خصلات الشعر الملونة.

تتميز الزيوت الهندية في العموم على محتواها الطبيعي وخلوها من أي مواد كيميائية، بالتالي وبالتأكيد ستساعدك في الحصول على نتيجة مرضية وليس لها أي أعراض جانبية، زيت بهارينج هو من أشهر الزيوت الهندية التي تستخدم في معالجة جميع مشاكل الشعر المختلفة كالتقصف والتساقط والصلع الوراثي والقشرة.

X

Advertisement

اكتب تعليق