زيت خادي الهندي لفروة صحية وشعر أكثر كثافة وحيوية

زيت خادي

فروة الرأس الصحية هي أساس نمو الشعر الجميل والخالي من المشاكل، وهذا ما يوفره لكي زيت الشعر من شركة خادي المعروفة، الذي يشمل أنواع عدة جميعها تعمل على إصلاح الفروة وإعادة نمو الشعر.

فهو يقوم بتزويد فروة رأسك بالعناصر الغذائية التي تقوي الجذور وتحفز نمو الشعر، يكمن سر زيت خادي الهندي في النباتات الطبية الهندية التي يصنع منها، لذلك يستخدم زيت خادي الهندي لفروة صحية وشعر أكثر كثافة وحيوية. 

مكونات وفوائد زيت خادي الهندي

مصنع بجودة عالية وفقاً للعلاج الطبيعي التقليدي الإيروفيدي، فهو غني بالمكونات النشطة التي تعمل على تحفيز الدورة الدموية لفروة الرأس وتنشيط نمو الشعر، كالنباتات الطبية مثل:

1- الصبار

تتغلغل عصارة الصبار في عمق الخلايا وترطب شعرك بطريقة مكثفة ومستديمة، وتقوي شعرك بسلاسة وتحافظ على صحته.

نبتة الصبار هي عنصر مهم في علم الإيورفيدا وتعتبر عامل منظف للشعر، تمنع النبتة بشرتك أو شعرك من الجفاف، تتكون هذه النبتة الصحراوية من مكونات نشطة مقوية ومغذية للشعر، تتراح بين 100 مكون أو أكثر، بما في ذلك الفيتامينات والإنزيمات والبروتينات والمعادن والعناصر القوية، مثلاً يضمن لك حمض اللايسين الأميني بقاء شعرك أكثر صحية ويمنع الشيب.

2- البهرينجراج

تلك النبتة لها تأثير علاجي على الجلد والشعر، كما أنها تعزز نمو شعرك، يتم استخدامه  في الأيورفيدا لمنع الشيب المبكر للشعر، وتنشيط الفروة وجذور الشعر.

تعتبر نبتة البهرينجراج أيضاً عامل تجديد الشعر في الطب الإيروفيدي، لأنها تجعل شعرك ليناً ويمكنها مكافحة التساقط، عادة ما يتم تسميتها في الهند بلقب (Queen of the hir).

3- نبتة الأملا

في الإيورفيدا، تعتبر نبتة الأملا وسيلة وقائية ضد الشيب المبكر للشعر والتساقط، فهي تقوي الشعر وتعزز حجمه وكثافته ولمعانه، فإن لها تأثير حمابة وتعمل كحاجز طبيعي بمضادات الأكسدة.

يعبد الهنود نبتة الأملا علاج متعدد الاستخدامات: فهي تعتبر مصدر فيتامين سي، وتحتوي على ما يصل إلى 20 أضعاف حمض الأسكوربيك الموجود في البرتقال، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والمعادن التي تقوي شلرك وتجدده وتعمل على المحافظة على لونه ومضاعفة ألوان الحنة.

4- عشبة البراهمي

تحتوي عشبة البراهمي على عوامل مقوية ومطهرة مثل مركبات الفلافونويد والسابونين، تهدئ براهمي فروة الرأس الجافة والمتهيجة بشكل فعال، وتعرف في الطب الإيورفيدي بخصائصه الطبية العالية، وتعزز التركيز ونخفف التوتر.

5- نبتة الكاسيا أو السينة (Senna)

توفر نبتة السينة عناية علاجية طبيعية لشعرك وتحميه من التأثيرات البيئية مثل الحرارة أو الأشعة فوق البنفسجية، وتقوي بنية شعرك وتعزز كثافته ولمعانه الحريري.

6- نبتة الحناء

تستخدم الحناء الشهيرة في عمليات تلوين الشعر، تضمن الحناء لون مميز لشعرك لفترات طويلة، وتضفي الصبغة الحمراء البرتقالية المكثفة على اللون الأحمر الناري، وهي تحمل أيضاً الغذاء اللازم لتعزيز شعرك ولمعانه.

مستخلص الحنة يقوي شعرك وله تأثير علاجي لفروة رأسك، ويعزز الحجم واللمعان والنمو، في الأيورفيدا تعتبر الحناء أيضاًً علاج للشعر يمنعه من الشيب المبكر.

7- نبتة النيم

نبتة النيم لها تأثير علاجي على فروة رأسك، فهي تقويها، وتخفف من الحكة والتهيج وتمنع الالتهاب وتعمل كمطهر جيد للفروة، كما أن له تأثير محفز ومبرد وتنقي الفروة وتجددها.

تعتبر النيم حلاً سحرياً من آلاف السنين وهي أحد أهم الأعشاب الطبية في الإيورفيدا، ويحتوي زيت النيم على أكثر من 100 مادة فعالة.

8- عشبة الشيكاكي

تزيل عشبة الشيكاكاي سموم فروة رأسك وتلطف وتخفف التهيج والقشرة، فهي تنظف شعرك بشكل فعال، بالإضافة إلى ذلك، فإن مستخلص العشبة يحفز من نمو الشعر ويبني بنية شعرك ويمنحه لمعاناً وكثافة.

يتم غليان النباتات الطبية الهندية برفق فوق نار هادئة وفقاً لوصفات الإيورفيدا التي تعود إلى آلاف السنين، وخلطها مع أنواع فريدة من الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند وزيت عباد الشمس وزيت الجوجوبا وزيت جنين القمح.

قد يهمك أيضاً: زيت سيسا الهندي رقم واحد في إطالة الشعر وتغذيته من الجذور

طريقة استخدام زيت خادي

  • ببساطة ضعي كمية كافية من الزيت في يدك.
  • قومي بتدليك الزيت في فروة رأسك أولاً ووزعي الزيت المتبقي على الأطراف، إذا كانت مشكلتك الأساسية هي أطراف شعرك، فابدئي بها ودلكي باقي الزيت على فروة رأسك.
  • لفي شعرك بمنشفة ساخنة حتى تقومي بفتح مسام الفروة.
  • اتركي الزيت لمدة نصف ساعة إلى ساعة كاملة على الأقل قبل غسل شعرك بالشامبو.
  • للحصول على تأثير مضاعف، اتركي الزيت على الفروة ليلاً واغسلي شعرك في الصباح.
  • وكرري العملية مرتين أسبوعياً

قد يهمك أيضاً: زيت رانغبوري الهندي لانبات الشعر وعلاج الصلع الوراثي

أنواع زيت خادي

زيت خادي بالحنة والروزماري: لها تأثير منشط ومحفز للدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي فإنه يساعد على غذاء الفروة ويعزز نمو الشعر، ينظم الروزماري أيضاً إفراز الزيوت في فروة الرأس، ويعطي رائحة منعشة.

زيت خادي بالبصل: مخصص للأطفال للإطالة والتنعيم ستحصلي على أفضل فوائد البصل من إطالة ولمعان وصحة وحيوية.

زيت خادي بالبهرينجراج: له تأثير مقوي ومجدد للبشرة والشعر، في الهند يطلق على الزيت المستخرج من نبات البهرينجراج الغني بالمكونات النشطة اسم (ملك الشعر) ويستخدم لمنع تساقط الشعر ويقال أنه يعزز نمو الشعر.

زيت أملا من خادي: من أجود وأعرق أنوع الزيوت الهندية الذي يتكون بشكل أساسي من عصارة نبتة الأملا، وهو فعال جداً للإطالة وتكثيف الشعر.

تجارب زيت خادي

ع.م

إنه منتج طبيعي تماماً وأحببت رائحته جداً .. في أسبوع واحد فقط انخفض تساقط شعري .. أوصي بتجربته لكل من يعاني من تساقط الشعر.

هـ.ع

كنت قلقة للغاية بشأن تساقط شعري وكان شعري يتناقص كلما مر الوقت، بعد استخدام الكثير من زيوت الشعر، أخيراً قررت استخدام زيت الشعر العشبي خادي بالحناء والروزماري الطبيعي، أنا أستخدمه لمدة شهرين تقريباً، وقلل من تساقط شعري وعزز من نموه،، استخدم زيت الشعر هذا مع ديرما رولر للحصول على نتيجة أفضل، بالنسبة للرائحة فهي جيدة ولكنها قوية بالنسبة لبعض الناس، إنه غير لزج، لذلك لا أشعر بثقله على شعري.

م.أ

أعتقد أن هذا هو أحد أفضل المنتجات التي استخدمتها على الإطلاق لوقف تساقط الشعر، قبل عامين كان شعري يتساقط بشدة، بعد تجربة الكثير من المنتجات العلاجية قررت استخدام زيت الشعر من خادي، إنه أمر مذهل، فقط عليكي بتدليك فروة رأسك بهذا الزيت في كل ليلة واغسليها في صباح اليوم التالي، وستلاحظين نمواً مذهلاً للشعر في شهر واحد فقط …… يمكنك أيضاً استخدام هذا الزيت كزيت شعرك العادي، إنه خفيف جدًا وغير لزج.

س.ح

منتج جميل، يلطف فروة الرأس ويحارب القشرة وله تأثير مهدئ بعد التطبيق، بعد الاستخدام المنتظم ستلاحظين شعرك أصبح أكثر نعومة، فهو منتج جيد لمحاربة الشعر الجاف والتالف، سيعيد الحياة لشعرك! إنه يستحق المال.

يستخدم زيت الشعر من خادي في الأيورفيدا دائماً كعلاج عميق للشعر، فهو زيت يبني الشعر من الجذور، لذا فإنه لا يساعد على ظهور الشعر بشكل ناعم فقط، بل هو يظهر جماله الطبيعي وقوته وصحته.

X

Advertisement

اكتب تعليق