مقاومة تقدم السن

مقشر احماض الفواكه للبشرة والجسم مع المكونات والفوائد الكاملة

تحتوي أحماض الفاكهة على مجموعة حمض ألفا هيدروكسي أو اختصارها (AHA)، لذلك يتم استخدامها في العديد منتجات العناية بالبشرة، نظراً لمدى فعاليتها في مكافحة علامات الشيخوخة، وتساعد على التقشير وتفتيح وتحسين لون البشرة وملمسها، دعونا نلقي نظرة حول أسرار مقشر احماض الفواكه وفوائده على البشرة والجسم.

مكونات مقشر احماض الفواكه

  • حمض الجليكوليك:

أحد الأحماض المشتقة من قصب السكر، ويعد من المواد المثالية لتقشير خلايا الجلد الميتة وإظهار البشرة بشكل أكثر إشراق.

  • حمض اللاكتيك:

يسمى عادةً بحمض الحليب، ولكنه أيضاً يمكن استخراجه من فواكه معينة، يساعد هذا الحمض على معالجة البقع الداكنة ويحفز من إنتاج الكولاجين ويساهم في تنعيم الخطوط الدقيقة، كما يحسن من ملمس البشرة بالإضافة إلى تقشيرها بلطف، بالإضافة إلى قدرته على ترطيب البشرة.

  • حمض الستريك:

يشتق في الغالب من ثمار البرتقال والليمون، وتشمل فوائده المميزة في خصائصه المضادة للأكسدة، وقدرته على تفتيح البشرة ومعالجة البقع الداكنة، كما أنه مادة قابضة، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في تقليل حجم المسام المرئي وتقليل الزهم.

  • حمض الماليك:

هو حمض مشتق من التفاح، فهو يساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها وزيادة إنتاج الكولاجين للمساعدة في تحسين مرونة الجلد.

  • حمض الماندليك:

حمض مشتق من اللوز المر، وهو مفيد في التحكم في إفراز الزيت وحب الشباب، ويقوم بتقشير وتفتيح البشرة وتحسين ملمسها.

هل تعتبر أحماض الفواكه قاسية على البشرة الحساسة؟

يبدوأن صياغة مفرد حمض من الأمور التي تجعلكِ تتسائلين حول مدى خطورتها على البشرة الحساسة، لكن من مميزات أحماض الفاكهة أو أحماض الألفا هايدروكسي أنها خفيفة جداً في استخدامها، لذلك الكثير من السيدات تطبقها من دون وصفة طبية.

الاستثناء الوحيد هو إذا كانت بشرتكِ شديدة الحساسية، لكن هذا لا يعني أنه يجب استبعادها من نظام العناية ببشرتكِ اليومي، من الأفضل أن تسأل طبيب الأمراض الجلدية الخاص بكِ عن إدخال أحماض الفاكهة في نظام العناية بالبشرة الخاص بك إذا كان لديكِ بشرة حساسة، أو أمراض جلدية مستمرة، أو أي مشاكل جلدية أخرى.

مقشر احماض الفواكه للجسم

لا تقتصر فوائد مقشر الأحماض هذا على البشرة فقط، بل هي أيضاً من أفضل المواد التي تساعدكِ في التخلص من البقع الداكنة بالجسم، ذلك ما يجعله من المواد المستخدمة بكثرة في العيادات التجميلية، فيزيل الخلايا الميتة ويشجع على تجديد الأنسجة مع تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في طبقات الجلد.

مقشر احماض الفواكه الأمريكي الشفاف

تتعدد منتجات أحماض الفواكه في السوق، لكن مقشر أحماض الفواكه الأمريكي كان من أكثر المنتجات العلاجية الآمنة لاستخدامها سواء في البشرة أو الجسم، وذلك لخلوها من المواد الكيميائية وهذا ما يجعلها صالحة للاستخدام أثناء فترات الحمل والرضاعة.

يحتوي على فيتامينات مثل A, B, E وأوميجا 9 والعديد من المواد الطبية الأخرى التي تحفز من هرمون البرولاكتين لشد ترهلات البشرة ومعالجة الهالات.

تتعدد أنواع مقشر الفواكه الأمريكي لذلك قومنا باختيار أفضل المنتجات وأكثرها استخداماً:

مقشر احماض الفواكه glycolix

مقشر احماض الفواكه

 

يحتوي هذا النوع على حمض الجليكوليك بنسبة 20% مع خلاصة الشاي الأخضر ومستخلص البندق القابض للمسامات الواسعة، كل ذلك يعمل على تفتيح البشرة وحمايتها من علامات التقدم في السن، وإزالة التجاعيد والمسام الواسعة والبثور وحب الشباب والرؤوس السوداء.

بالإضافة إلى قدرته في معالجة البشرة المتضررة من الشمس، فإن التقشير بحمض الجليكوليك يقوم بتحسين عيوب البشرة في أسرع فترة ممكنة.

مقشر احماض الفواكه من ذا اورديناري

مقشر أحماض الفواكه

يحتوي على حمض الألفا هيدروكسي بنسبة 30%، وحمض البيتا هيدروكسي بنسبة 2%، يعالج حب الشباب وآثاره نظراً لفعاليته في تقشير عدة طبقات من البشرة واستعادة لونها الطبيعي، كما أنه يقلل من الخطوط الرفيعة، ويحسن لون البشرة.

قد يهمكِ أيضاً:

ريم الأمير

دكتورة بيطرية مهتمة بتجربة منتجات العناية والجمال مثل مستحضرات العناية بالبشرة والشعر من كريمات وزيوت والميكاب ،وكتابة تقييم عنها ومشاركتها مع زوار مجلة أنا ملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى