كريمات

كريم سكينورين للحامل والمرضعة مخاطره وماهي بدائله

كريم سكينورين هو أحد الأدوية الفعالة في علاج حب الشباب بكل أنواعه، بما في ذلك حب الشباب الخفيف أو الشديد أو الهرموني، نظراً إلى احتوائه على حمض الأزيليك الذي يعمل بطريقة مزدوجة لمحاربة مشاكل البشرة المختلفة، كمحاربة حب الشباب والبثور والكلف، وكثير من السيدات الحوامل تتسائلن عن مدى أمان كريم سكينورين أثناء فترة الحمل أو الرضاعة، لذلك هنا في مجلة أنا ملكة سنعرض لكِ كل ما يخص كريم سكينورين للحامل والمرضعة وماهي بدائله.

كريم سكينورين للحامل

تظهر مشاكل البشرة بشكل مضاعف أثناء فترات الحمل وذلك للتغيرات الهرمونية الدائمة والتي تؤثر بشكل مباشر على البشرة والجسم، وذلك بسبب ارتفاع هرمون البروجيسترون الذي يعمل على زيادة إفرازات الدهون في البشرة، ولذلك تبدأ الحبوب في الزيادة ويبدأ الكلف في الظهور وتلك من أكبر الأعراض الشائعة للسيدات أثناء فترات الحمل.

يلجأ بعضهن لمعالجة تلك المشاكل من خلال استخدام كريمات تفتيح مثل كريم سكينورين في فترات الحمل، ولكن هل استخدام كريم سكينورين للحامل هو آمن بالنسبة التي تضمن لكِ استعماله دون استشارة طبيب؟ لديك الإجابة.

يقلل حمض الأزيليك الموجود في كريم سكينورين من نمو خلايا الجلد السطحية التي يمكن أن تسد المسام، هذا يساعد على فتح المسام والغدد الدهنية ونتيجة لذلك يقلل من تكوين الرؤوس السوداء والبقع، ولكن يعتبر كريم سكينورين من الأدوية التي تصنف ضمن القائمة B، أي أن يشترط في استخدامه استشارة الطبيب المتابع لحالة الحمل،  ويوصى باستخدامه فقط إذا كانت هناك حاجة ماسة إليه وإذا كانت الفائدة تفوق المخاطر.

إن الكمية الممتصة من حمض الأزيليك في الدم تكاد تصل إلى 4% فقط من نسبة الحمض كله، ولكن لتفادي المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الجنين من الواجب عليكِ استشارة طبيب قبل البدء بأي علاجات موضعية أو فموية.

كريم سكينورين للمرضعة

إن حمض الأزيليك يمكن أن يصل إلى الرضيع عن طريق حليب الأم، ونسبة الحمض الواصلة للرضيع تختلف على حسب الجرعات الموضوعة، لكن في العموم تبلغ نسبة الحمض حوالي 0.01٪، وهذا يتوافق عند إعطاء الجرعة القصوى الموصى بها وهي 5 جم كريم Skinoren مرتين يومياً، لذلك يجب توخي الحذر عند إعطاء كريم Skinoren للأم المرضعة.

بدائل آمنة لمنتجات البشرة للحامل

Acnomel Adult Acne Medication Cream

يستخدم لعلاج حب الشباب يزيل حب الشباب البثور ويمنع ظهورها، وهو علاج فعال لحب الشباب وعيوب البشرة عند السيدات، يساعدكِ على تحسين ملمس البشرة المتضررة من مرض الوردية، وهو من البدائل الآمنة للحامل حيث أنه لا يحتوي على حمض البنزويل بيروكسيد.

Neutrogena Hydro Boost Hyaluronic Acid Hydrating Gel-Cream Face

يحتوي على حمض الهيالورونيك، وهو مادة طبيعية موجودة في أنسجة أجسامنا وهي موجودة بشكل طبيعي على أي حال، لذلك فهي ليست كالمواد الكيميائية الغريبة التي يمكن أن تستخدم، كم أن له الكثير من الفوائد من ترطيب البشرة وتنعيمها، ويمكن أن يحارب الخطوط الدقيقة، وهو مرطب رائع بشكل عام.

هو منتج مثالي بالنسبة للنساء الحوامل اللواتي يبحثن عن روتين آمن وبسيط للعناية بالبشرة ويساعد في تقليل ظهور حب الشباب، توصي الدكتورة أرييل ناجلر من جامعة نيويورك “هو يعمل على نظافة جيدة، فهو أفضل نظام تنظيف يشمل التلطيف والترطيب لاحتوائه على فيتامين C وله عامل حماية من الشمس أيضاً.

قد يهمكِ أيضاً: كريم بيناثين الوردي للخطوط البيضاء والتشققات البيضاء الستريتش مارك

X

ريم الأمير

دكتورة بيطرية مهتمة بتجربة منتجات العناية والجمال مثل مستحضرات العناية بالبشرة والشعر من كريمات وزيوت والميكاب ،وكتابة تقييم عنها ومشاركتها مع زوار مجلة أنا ملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى