وصفات طبيعيه للشعر

فوائد ماء الأرز للشعر بالتفصيل مع طريقة الاستخدام والتجارب الشخصية

أحياناً قد يكون كل ما تحتاجينه لشعر أفضل هو كوب من الأرز، والذي تم اعتماده منذ العصور القديمة لحل جميع مشاكل الشعر، إنه من أفضل الأسرار القديمة المحفوظة في آسيا، وعليكِ بتجربتها حتى تتعرفي على السبب.

أحد أهم مميزاته أنه يمكنكِ تطبيقه بسهولة في المنزل من خلال بعض الخطوات البسيطة، تابعي القراءة لمعرفة هذه الخطوات مع كامل فوائد ماء الأرز للشعر.

ما فوائد ماء الأرز للشعر

يحسن نمو الشعر

قد يكون أكثر المواد التي تستخجم لتقليل تساقط الشعر والمساعدة في نمو الشعر هو ماء الأرز، تساعد الأحماض الأمينية الموجودة في ماء الأرز  في تجديد الشعر وتساعده على النمو بشكل أسرع.

يحتوي ماء الأرز أيضًا على فيتامينات B و C و E والتي تساعد بشكل أكبر في نمو الشعر، أفضل طريقة لاستخدام ماء الأرز لنمو الشعر هي شطفه به بعد غسل الشعر بالشامبو، كل ما عليكِ هو اتباع العملية مرتين على الأقل في الأسبوع، لتلاحظين النتائج المنتظرة.

يقلل من تقصف الأطراف

عادةً ما يحتاج شعركِ إلى البروتين لتجنب تقصف الأطراف، يحتوي ماء الأرز على العديد من الأحماض الأمينية التي يحتاجها الشعر، تأتي الأحماض الأمينية الموجودة في ماء الأرز لإنقاذ الشعر من التلف وإصلاح الضرر.

يحمي الشعر من التلف

يقوم ماء الأرز بتحسين مرونة الشعر، حيث يحتوي على كربوهيدرات تسمى إينوزيتول التي تعمل على إصلاح الشعر التالف وتحمي الشعر من الضرر.

ما يجعل ماء الأرز مميزاً عن المكونات الأخرى هو أن الإينوزيتول يبقى موجود على شعركِ حتى بعد شطف ماء الأرز، بالتالي يحمي شعركِ من المزيد من التلف.

يعالج قشرة الرأس

يقضي ماء الأرز على مشكلة قشرة الرأس، بل ومع ا%9استخدام المنتظر يساعدكِ بالD8أكيد على محاربة المشكلة تماماً، ولكي تحصل%Dن على النتائج المرغوبة كل ما عليكِ هو شطف شعرك بماء الأرز بانتظام.

فوائد ماء الأرز للشعر

طريقة استخدام ماء الأرز للشعر

من إحدى طرق الحصول على ماء الأرز هي غليه، الماء الزائد المتبقي بعد طهي الأرز في الماء يسمى بماء الأرز المغلي، وهو سائل مركّز يمكنكِ تخفيفه لاستخدامه كغسول للوجه أو لشطف الشعر.

طريقة الاستخدام:

  1. خذي كوباً من ماء الأرز المغلي وقومي بإضافة بضع قطرات من زيت إكليل الجبل أو اللافندر أو البابونج الأساسي.
  2. اغسلي شعركِ بالشامبو ثم اسكبي ماء الأرز عليه.
  3. اتركيه لمدة 5 إلى 20 دقيقة، حسب الوقت المتاح لديك.
  4. دلكي شعركِ وفروة رأسكِ برفق خلال هذه الفترة.
  5. اشطفي شعركِ جيداِ بالماء العادي بعد انتهاء المدة.
  6. اعتمدي تلك الخطوات مرة واحدة أسبوعياً على الأقل لملاحظة التحسن في صحة وملمس شعركِ.

تجارب ماء الأرز للشعر

  • قررت أن أجرب ماء الأرز بنفسي بعد سماعي لكثير من فوائده وتجارب شخصية لهذه المادة الرائعة، وفعلاً قمت بتطبيق ماء الأرز بشكل يومي على شعري لمدة أسبوع وكانت النتائج أكثر من رائعة.
  • استخدمت ماء الأرز لشعري وبشرتي لكن اهتممت أكثر بتجربته على الشعر، وأهم ما لاحظته أنه يقلل من إفراز الدهون لذلك فهو ممتاز لصاحبات الفروة الدهنية كما أنه يعطي الشعر نعومة ولمعان ويخفف من التساقط.
  • كنت أقوم باستخدام ماء الأرز كبلسم طبيعي للشعر للقضاء على التشابك وزيادة نعومة الشعر، واستمريت عليه لمدة شهر وحصلت في النهاية على نتائج رائعة في إصلاح تلف الشعر والعمل على ترطيبه.

فوائد ماء الأرز للشعر عديدة ومتنوعة لاحتوائه على المواد الطبيعية والأحماض الأمينية التي تعمل جميعها على إعادة إصلاح أطراف الشعر والفروة، لذلك لا يجب أن تفوتكِ تلك التجربة خصوصاً بعد قراءتكِ للتجارب الشخصية لبعض السيدات، يمكنكِ الآن تطبيق ماء الأرز دون الخوف من أي أضرار أو آثار جانبية.

قد يهمكِ أيضاً:

 

X

ريم الأمير

دكتورة بيطرية مهتمة بتجربة منتجات العناية والجمال مثل مستحضرات العناية بالبشرة والشعر من كريمات وزيوت والميكاب ،وكتابة تقييم عنها ومشاركتها مع زوار مجلة أنا ملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى