وصفات طبيعيه للشعر

فوائد الثوم للشعر الخفيف والدهني بـ3 طرق منزلية سريعة ومجربة

يعد الثوم من أهم العناصر التي تستخدم للشعر بشكل مستمر بسبب فوائد الثوم للشعر وخصائصه الطبية التي تساعد في علاج مشاكل الشعر المختلفة، الثوم هو الحل لكل الأشخاص الذين يعانون من التساقط الشعر.

فوائد الثوم للشعر الخفيف

للثوم خصائص مضادة للميكروبات تساعد على قتل الجراثيم والبكتيريا المسؤولة عن التسبب في تلف فروة الرأس ، مما يمنع نمو الشعر بشكل أكبر.

من المعروف أن الثوم الخام غني بفيتامين سي الذي يعد رائعاً لتعزيز صحة الشعر الخفيف، كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر.

بالإضافة إلى ذلك، إن وجود محتوى السيلينيوم في الثوم يساعد على تعزيز الدورة الدموية للحصول على أقصى قدر من التغذية، لفروة رأسكِ.

يعمل الثوم أيضاً في المساعدة على تطهير بصيلات الشعر وتقويتها ويمنع انسدادها الذي يؤدي إلى تفاقم مشكلة تساقط الشعر.

فوائد الثوم للشعر الخفيف من الأمام

وفقًا لدراسة تم نشرها في المجلة الهندية للأمراض الجلدية، فإن تطبيق الثوم على المناطق التي حدث فيها تساقط الشعر أدى إلى إعادة نمو الشعر في مناطق الصلع سابقاً من فروة الرأس خصوصاً من الأمام.

تبعاً للدراسات التي أجريت فإن الثوم ساعد على تقليل حجم الصلع، وزاد من كثافة الشعر، يمكن أن يساعد الكبريت والسيلينيوم الموجودان في الثوم على تقوية بنية جذع الشعر، وهو لا يساعد فقط في إعادة نمو الشعر، ولكنه أيضاً يقوي الشعر الموجود.

فوائد الثوم للشعر الدهني

كان للثوم تجارب ناجحة وقد أثبت جدارته على معظم أنواع الشعر بما فيهم الشعر الدهني، فقد ساعد على تخفيف قشرة الرأس الدهنية بشكل ملحوظ، هذا بسبب فعاليته في التحكم في الأفرازات الدهنية بالفروة.

يعمل الثوم كذلك على التقليل من التصاق الشعر الدهني وزيادة نعومته وانتعاشه، ويمد فروة الرأس بالحديد الذي تحتاجه لتحفيز الدورة الدموية.

فوائد الثوم للشعر الجاف

يساهم الثوم في تقليل فروة الرأس الناتجة من الجفاف، حيث أن زيت الثوم يحتوي على عنصر الكبريت الذي يطهر فروة الرأس من الفطريات والحكة والبكتيريا التي تزيد من مشاكل الشعر الجاف.

يعمل زيت الثوم أيضاً على ترطيب الشعر الجاف ومعالجة هشاشته من خلال تقوية الجذور، وبالتالي يساهم في زيادة كثافته وتنعيم الشعر وجعله أملس لاحتوائه على الكيراتين.

فوائد الثوم للشعر الأبيض

الثوم هو علاج منزلي شائع كثير الاستخدام لمنع الشيب، ولكن للأسف، من الممكن أن يفشل هذا العلاج المنزلي في تحقيق النتائج المرجوة في منع ظهور الرمادي.

طريقة استخدام الثوم للشعر

1. الثوم والعسل لنمو الشعر:

يضاف الثوم المفروم إلى كمية كافية من العسل وضعي الخليط على شعركِ وفروة رأسكِ بالكامل واتركيها لمدة 30 دقيقة أو أكثر، بعد ذلك اشطفيه جيداً بالماء الجاري.

2. الثوم وزيت جوز الهند لمكافحة تساقط الشعر

قومي بخلط الثوم المفروم مع زيت جوز الهند الدافئ ودلكي المزيج على فروة رأسكِ وشعركِ واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله.

ملاحظة: استخدام الثوم فقط يمكن أن يكون مزعجاً للجلد يجعلكِ تشعرين بوخزات قوية، لذلك، من الضروري إضافة شيء معه لتقليل فرص تهيج الجلد.

3. زيت الثوم أو زيت الثوم المنقوع

يمكنكِ إضافة الثوم في أي من الزيوت مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند واتركيه طوال الليل وقومي بتطبيقه في اليوم الآخر.

طريقة تحضير زيت الثوم في المنزل لنمو الشعر؟

يمكنكِ تحضير زيت الثوم منزلياً لتحفيز نمو شعركِ بعملية سهلة، كل ما عليكِ فعله هو فرم بضع فصوص من الثوم وضعيه إما في زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، اعتماداً على النوع الذي يناسب شعركِ.

الخطوة التالية ضعي الخليط في عبوة وقومي بحفظه في مكان بارد وجاف لمدة أسبوع على الأقل، بعد مرور أسبوع، يمكنكِ استخدامه على خصلات شعركِ ومشاهدة عجائب زيت الثوم.

في النهاية لقد قومنا بعرض جميع الفوائد التي تنتظركِ من خلال تطبيقكِ للثوم لمعالجة مشاكل شعركِ، يمكنكِ الآن تطبيقه بأحد الطرق المقترحة أعلاه ومشاركتنا تجربتكِ الخاصة.

قد يهمكِ أيضاً:

X

ريم الأمير

دكتورة بيطرية مهتمة بتجربة منتجات العناية والجمال مثل مستحضرات العناية بالبشرة والشعر من كريمات وزيوت والميكاب ،وكتابة تقييم عنها ومشاركتها مع زوار مجلة أنا ملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى