العنايه بالبشره

تقشير البشرة الدهنية والجافة والمختلطة وانواع التقشير المختلفة

تقشير البشرة أو الوجه من الطرق المضمونة التي تعالج العديد من مشكلات البشرة. والتي يمكن أن تنفذ بالعديد من الطرق، ويفضل القيام بها بشكل دوري لكي تزيد من انتعاش البشرة وجمالها.

وتقشير الوجه ما هو إلا صنفره للبشرة، وذلك بإزالة الخلايا الميتة، وهو ما يؤدي إلى تعزيز الدورة الدموية في الوجه. وبالتالي تخفيف من الكثير من المشكلات مثل التجاعيد، والخطوط الرفيعة وزيادة الدهون، والعديد من المشكلات الأخرى التي تصيب البشرة.

تقشير الوجه

أهمية تقشير الوجه

تقشير الوجه من الأمور التي يجب أن تجعليها جزء من روتينك الأسبوعي للعناية ببشرتك، وذلك لأن التقشير يمكنه أن يساعد في:

  1. إزالة أي جلد أو خلايا ميتة على البشرة، وكذلك إزالة الأوساخ من البشرة، فالتقشير يزيل الطبقة العلوية الرقيقة للبشرة، والتي غالبًا ما تحمل الغبار، أو الأوساخ. وهذا الغبار والأوساخ هي التي تؤدي إلى سد مسام البشرة، وبالتالي إزالتها تعني بشرة متألقة ونضرة.
  2. يسهم التقشير كذلك في القضاء على أكبر مشكلات تصيب البشرة، أهمها حبوب الشباب، وكذلك التصبغات التي تصيب البشرة، والبقع الداكنة. ويحمي التقشير البشرة لأنه يعطي البشرة عدد من المواد الغذائية التي تحتاج إليها من أجل التقشير، والتي غالبًا ما توضع على البشرة من أجل تقشيرها في صورة أقنعة للبشرة.
  3. يساعد التقشير في إعطاء مظهر أصغر للبشرة وذلك لاحتواءه على فيتامين سي وفيتامين إي، وهو ما يسهم أيضًا في إخفاء أي خطوط رفيعة تظهر على البشرة. وأيضًا التقليل بشكل ملحوظ من التجاعيد، بل ويضيق من حجم المسامات، ويترك البشرة نظيفة، مشدودة، ومشرقة.
  4. يقلل التقشير من دهون البشرة وبالتالي يجعلها جافة. وهو ما يعني تنقية المسام وتنظيفها، وهو ما يعطي مظهرًا طبيعيًا وصافيًا للبشرة.
  5. يتخلص التقشير كذلك من الشعر أو الزغب الصغير الذي يظهر على البشرة، والذي يجعل البشرة تبدو شاحبة.
  6. يسهل التقشير كذلك من عملية امتصاص المرطبات، والمواد المغذية.
  7. يهدئ كذلك التقشير البشرة، ويبردها وهو ما يقضي على أي التهابات في البشرة، ويزيل أي جلد ميت، وكذلك يزيل الرؤوس البيضاء والسوداء.

أفضل طريقة لتقشير البشرة

قبل أن تقومي بخطوة تقشير الوجه عليك أن تعرفي وتحددي نوع بشرتك، خاصة أن كل نوع من أنواع البشرة له المستحضرات التي تناسبه، وما ينفع لبشرة لا يصلح لنوع آخر من البشرة.

كذلك يجب الاحتفاظ بالمقشر في منطقة باردة وجافة، ويجب أن تتبع التعليمات الواردة على العبوة، قبل استخدام أي مقشر يجب أن ترطبي وجهك بالماء الفاتر، بعد ذلك جففيه بمنشفة نظيفة، ومن ثم طبقي المقشر على وجهك، أما عقب استخدام المقشر يجب أن ترطبي وجهك. احرصي على استخدام المقشر على الأقل مرة إلى مرتين أسبوعيًا.

أنواع تقشير الوجه والبشرة

هناك عدة أنواع لتقشير البشرة، كل ما عليك أن تحددي نوع بشرتك كما سبق وذكرنا، ومن ثم تحددي الطريقة الأفضل لتقشيرها..

أولًا: التقشير الفيزيائي

وهو تقشير الوجه بالفرك، عن طريق تدليك الوجه وفركها بطريقة لطيفة، وغالبًا ما يحتوي هذا النوع من المقشر على حبيبات، سواء كانت السكر أو الملح أو البيكربونات. وأحيانًا يستخدم في هذا النوع من التقشير فرشاة صغيرة ناعمة، لكي تقوم بعملية التنظيف العميق، وأيضًا إزالة الجلد الميت، والرؤوس البيضاء والسوداء، علاوة على ذلك يؤدي إلى انتعاش البشرة وتنفس مسامها بشكل أفضل، كذلك يجدد خلايا الوجه ويعطيه بريق ونضارة.

ثانيًا: التقشير الكيميائي

وهذا النوع يعتمد على استخدام أحماض الفواكه من أجل إزالة الخلايا الميتة، ويختلف نوع تقشير الوجه الكيميائي على حسب الهدف المطلوب منه:

  1. التقشير الخفيف؛ والذي يستهدف الطبقة العليا من الوجه، وغالبًا ما يحتوي فقط على أحماض الفواكه، وهي ما ترطب البشرة ولا تتسبب في أي أعراض جانبية.
  2. أيضًا التقشير المتوسط؛ وهو النوع الذي يخترق الوجه، وكذلك يستخدم في علاج الكلف، أو النمش، كذلك يعالج الخطوط الرفيعة التي تصيب الوجه، وغالبًا ما يضاف إلى هذا النوع من المقشرات حمض ثلاثي كلورو اسيتيك.
  3. التقشير العميق؛ وهو الذي يعمل على معالجة الطبقات العميقة من الوجه، وبالتالي يؤدي إلى التخلص من التجاعيد، وعلاج البقع الداكنة، أيضًا علاج البثور، ويضاف إلى هذا النوع حمض الفينول.

يمكنك الإطلاع على موقع سوق من هنا، خاصة أنه يعرض ما يزيد عن 500 نوع من مقشر البشرة.

ثالثًا: التقشير بالليزر

وأخيرًا التقشير بالليزر، هو من أحدث التقنيات التي ظهرت في عالم التجميل، وينصح به الكثير من أطباء التجميل والجلدية لأنه يعد قفزة في هذا المجال. لأنه يعتبر الآن منافس قوي في عالم التجميل، بناء على ذلك ينافس عمليات التجميل، وأخيرًا علاج العديد من الأمور الصعبة التي لم يكن لها علاج من قبل مثل مرض البهاق والصدفية والعديد من المشكلات الأخرى.

أيضًا يعالج العديد من المشكلات دون الحاجة لأي تدخل جراحي مثل :

  • الحروق والجروح
  • التصبغات وآثار الشباب
  • الذقن المزدوج
  • إزالة شعر الجسم
  • التجاعيد والخطوط البيضاء.
  • شحوب البشرة.
  • النمش والكلف
  • الرؤوس السوداء والبيضاء.
إليك أيضًا

X

لمياء شاهين

محررة إلكترونية .. خبرة في مختلف أنواع الكتابة والتحرير؛ الخبر، المقال، القصة القصيرة، التقارير، التغطيات الصحفية، التغريدات والمنشورات، الأبحاث العلمية، والسيناريو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى