كريم سكينورين للتصبغات فوائده وطريقة استخدامه للبشرة والجسم

كريم سكينورين للتصبغات

كريم سكينورين Skinoren Cream هو أحد الكريمات متعددة الفوائد والتي ينصح بها الأطباء الجلديين والاختصاصيين، وذلك لفاعلية مكوناته التي منها حمض الأزيليك الذي يعمل على تقشير البشرة وعلاج الكلف والنمش والبقع وآثار الحبوب، لذلك كان لكريم سكينورين دوراً هام في علاج التصبغات، في هذا المقال سوف نعرض لكِ بالتفصيل فوائد كريم سكينورين للتصبغات وطريقة استخدامه.

فوائد كريم سكينورين للتصبغات

كريم سكينورين للتصبغات

كيف يعمل كريم سكينورين في علاج التصبغات

  • إن التصبغات هي مصطلح طبي يستخدم لوصف العلامات والبقع الداكنة على الجلد التي تحدث بسبب زيادة إنتاج الميلانين.
  • يمكن استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض الأزيليك لعلاج التصبغات لذلك يستخدم كريم سكينورين للتصبغات والبقع الداكنة، وذلك لأن حمض الأزيليك يثبط إنزيم التيروزيناز، وهو إنزيم ضروري لإنتاج الميلانين، بالتالي فمن خلال التأثير على إنتاج الميلانين، يمتلك حمض الأزيليك القدرة على تفتيح البشرة وتقليل ظهور التصبغات.
  • بالإضافة إلى ذلك، يستخدم حمض الأزيليك في علاج العديد من مشاكل الجلد، نظراً لآثاره المضادة للالتهابات على الجلد وقدرته على تقليل إنتاج الكيراتين من قبل خلايا الجلد السطحية، وتلك المسؤولة انسداد المسام وحدوث الاسمرار.

كيف يعمل كريم سكينورين في علاج الكلف

على غرار التصبغات، يأتي الكلف من ضمن المشاكل التي تحدث في البشرة أو الجسم نتيجة لاضطراب الهرمونات خصوصاً أثناء فترة الحمل، فهو حالة جلدية شائعة ناتجة عن الإفراط في إنتاج الميلانين، لذلك تظهر بقع بنية على الجلد، وتوجد غالباً على الوجه ولكنها توجد أحياناً في أجزاء أخرى من الجسم والأكثر تعرضاً للشمس (مثل الرقبة والساعدين).

يمكن أن يساعد حمض الأزيليك في تفتيح هذا الكلف وتقليل ظهوره عن طريق تثبيط إنتاج الميلانين.

طريقة استخدام كريم سكينورين للتصبغات

طريقة استخدام Skinoren Cream لتصبغات الوجه

  • اغسلي يدكِ جيداً بالماء الفاتر قبل الاستخدام.
  • قومي بشطف الوجه بالماء الفاتر أيضاً أو المنطقة المراد تفتيحها وجففيها برفق.
  • انتظري عشر دقائق بعد التجفيف ثم طبقي الكريم على المنطقة المراد تفتيحها أو علاجها.
  • يترك الكريم على البشرة لمدة 30 دقيقة واجتنبي التعرض إلى الضوء.
  • اغسلي الوجه من آثار الكريم.
  • كرري الخطوة يومياً لمدة شهر على الأقل.

ملحوظة: يتم استخدام الجرعات المحددة من قبل الطبيب المعالج، وإذا حدث أي عرض جانبي كالحكة أو الالتهابات يجب عليكِ تقليل الكمية المأخوذة من الكريم.

قد يهمكِ أيضاً: كريم سكينورين لعلاج حب الشباب والكلف والتصبغات والبقع الداكنه

طريقة استخدام Skinoren Cream لتصبغات الجسم

يتم استخدام الكريم كما في الطريقة السابقة ولكن مع تركه لمدة 45 دقيقة، وذلك بسبب عدم تعرض مناطق الجسم للضوء ويفضل استخدامه قبل النوم.

ملحوظة: يفضل استخدام كريم إضافي يحتوي على فيتامين سي لعلاج كلف الجسم لنتيجة أفضل وأسرع ويتم استشارة الطبيب المعالج في هذه الحالة.

قد يهمكِ أيضاً: كريم الفاكورت استخداماته وفوائده وسعره وما هي أعراضه الجانبية

لكريم سكينورين فوائد عديدة في علاج مشاكل البشرة والمتعلقة باضطراب الهرمونات أو التعرض المباشر للشمس، وتلك الأسباب الرئيسية في ظهور حالات الكلف والتصبغات، لذلك كان هذا المقال مجمل لفوائد كريم سكينورين للتصبغات وطرق استخدامه.

اكتب تعليق